تنطلق صباح اليوم الأحد، فعاليات معرض جيتكس 2017 للتكنولوجيا، في المركز التجاري العالمي بإمارة دبي، ويجذب المعرض رواد وعمالقة تكنولوجيا المعلومات والمبتكرين في الصناعة من جميع أنحاء العالم.

وتستعرض 26 جهة حكومية في أبوظبي 107 مشروعات ومبادرات رقمية خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية.

وسيتم إطلاق 22 مشروعا جديدا من قبل 12 جهة حكومية، إضافة إلى عرض 51 مشروعا، بين تطبيق وخدمة وموقع ونظام، وذلك لأول مرة من خلال المعرض.

كما سيتم عرض 23 مشروعا تم تحديثها، فضلا عن إطلاق عدد من المواقع والتطبيقات الإعلامية والخدمية الجديدة، وفقا لمركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير وتسيير أعمال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإمارة.

وتعرض أيضا أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات الذكية والأجهزة وغيرها من المنصات الرقمية، التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية وتسهيل وصول المستخدمين إليها، لتحقيق رضى وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

وتركز "حكومة أبوظبي الرقمية" على دعم البرامج والمبادرات الذكية التي تقود إلى تحقيق التحول الرقمي الشامل في الإمارة، بغية تقديم خدمات حكومية متكاملة ومترابطة، تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات العامة لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين.

وتتزامن المشاركة هذا العام مع إطلاق هوية حكومة أبوظبي الرقمية الجديدة والمتمثلة بـ"جسر" رمزي للوصول إلى عالم متكامل وشامل من الحلول الرقمية المبتكرة، التي من شأنها المساهمة في تسهيل حياة الأفراد اليومية، من خلال الاعتماد على منصات رقمية جديدة ومتطورة، بحسب الوكالة الإماراتية.

وتشكل هوية حكومة أبوظبي الرقمية الجديدة مرحلة جديدة وطموحة من الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية، لتعزيز أسس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال بصورة أشمل، بالاعتماد على منصات وحلول رقمية جديدة تواكب المستقبل وتحقق الأهداف الرئيسية للجهات الحكومية وسعادة المتعاملين وجميع المستفيدين والمستخدمين من مختلف أشكال التكنولوجيا في أبوظبي.

اقرأ أيضا ..

مصر تشارك في معرض ومؤتمر "جيتكس 2017"