التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

حكم موقعة غانا وأوغندا .. خطر يهدد طموحات الأهلي في دوري الأبطال

أثار الحكم الجنوب إفريقي، دانييل بينيت، جدلا كبيرا في مباراة غانا وأوغندا، التي أدارها اليوم في العاصمة الأوغندية كمبالا، ضمن منافسات الجولة الخامسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.


وسجل المنتخب الغاني هدفا في الدقيقة 33 من ضربة رأسية إلا أن حكم اللقاء رفض احتسابه بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الثاني، تغاضى حكم اللقاء عن ركلة جزاء واضحة للمنتخب الغاني، ثم ألغى هدفا آخر أحرزه المنتخب الغاني في الدقائق الأخيرة، بعد كرة ارتدت من حارس أوغندا.


واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم دانييل لإدارة لقاء الأهلي والنجم الساحلي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


سوء مستوى حكم اللقاء، بات واضحا للجميع من خلال مباراة اليوم، الأمر الذي جعله يواجه الكثير من الاعتراضات بعد اللقاء، من جانب لاعبي المنتخب الغاني.


السؤال الذي يطرح نفسه الآن.. هل يمثل الحكم الجنوب إفريقي خطرا على المارد الأحمر في مواجهة الإياب أمام النجم الساحلي، بعد القرارات الخاطئة التي اتخذها خلال مواجهة غانا وأوغندا اليوم ؟


وش السعد على الزمالك


على الجانب الآخر.. يعتبر البعض الحكم الجنوب إفريقي بمثابة "وش السعد" على الفرق المصرية في إفريقيا.


أدار دانييل مباراة الزمالك والوداد المغربي، في ذهاب نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2016، ونجح الأبيض في إنهاء اللقاء لصالحه بأربعة أهداف دون رد.


واحتسب الحكم الجنوب إفريقي ركلة جزاء للزمالك، أحرز منها مصطفى فتحي الهدف الرابع في اللقاء.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkoora%2Fposts%2F1836845113294658&width=500" width="500" height="482" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>