التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

منها أسوان وسانت كاترين.. مدن مصرية تستحق الزيارة في الشتاء

مع اقتراب موسم الشتاء يستعد العديد من الأشخاص للسفر والهروب من المحافظات لبعض المناطق والمدن التي تتميز بالدفء، وبارتفاع درجات حرارتها، فضلًا عن كونها مدن سياحية، وآثارية، أو تتميز بالمناطق الطبيعية، وإليكم مدن مصرية تستحق الزيارة في الشتاء:


الأقصر:


الأقصر


مدينة الشمس، بها الكثير من الفنادق، مثل فرعي فندقى هيلتون وشيراتون وفندق المريدين وفندق ميركيرو ايزيس، فضلا عن أن معابدها وآثارها التي تميزها وتجعلها أهم المدن السياحية، والفرعونية، وتصل درجة حرارتها بالشتاء إلى 39 درجة مئوية، لكونها مشتى جيدًا، للاستجمام والتنزه.


أسوان:


اسوان


 تصل درجة حرارتها بالشتاء إلى 40 درجة مئوية، لتكن واحدة من أدفأ المُدن التملائمة لقضاء أيام الشتاء بها، كما أنها تتميز بعدة مظاهر خلابة، مثل جزيرة الفنتين، وجزيرة معبد خنوم إلى الديقة النباتية الموجودة على ضفاف النيل بالإضافة إلى "كتراكت" المعروف بجراند أوتيل.


سانت كاترين:


سانت كاترين


 أكثر مدن سيناء المميزة، تتميز ارتفاعها المهول، وجبالها العملاقة، وطقسها الأوربي، حيث تستقر درجة حرارتها عند  15 درجة مئوية، وقد تصل إلى 4 درجة مئوية أحيانًا، لتتيح لك فرصة التسلق على الجبال الجليدية، كقمة جبل كاترين، وجبل موسى والصفصافة.


وتحوي المدينة على عدة معالم سياحية مثل ديرسانت كاترين، ومحمية سانت كاترين، وشجر الزيتون.


شرم الشيخ:


شرم


واحدة من أكبر المُدن الموجودة في مصر، وأكثرها دفئًا خلال فصول الشتاء، حيث تصل حرارتها الى 32 درجة مئوية، كما أنها تتميز بكونها أكبر مدينة سياحية تضم العديد من المنتجعات والفنادق، والمطاعم السياحية التي تتخذ الطراز الأوربي، ويمكنك ممارسة الغوص من خلالها، فضلًا عن الاستمتاع بشواطئها وأماكنها السياحية مثل خليج نعمة، ومحمية رأس محمد.


دهب:


دهب


تعد مدينة دهب من أكثر المناطق دفئًا في مصر، تستقر درجة حرارتها بالشتاء عند 22 درجة مئوية، ما يجعلها ملائمة لقضاء أوقات الاستجمام بها، تقع "دهب" بجنوب سيناء، وسُميت بهذا الاسم نسبة للون رمالها الذهبية.


وتتميز المدينة بعدة أماكن سياحية، أهمهم منطقة البلوهول وهي أحد أشهر أماكن الغوص، محمية أبو جالوم ، ومنطقة الكانيون وجزيرة كورال، فضلًا عن الفنادق  السياحية الكبرى.


اقرأ أيضًا:


لحماية ابنك في المدرسة.. 3 نصائح لإبعاده عن أمراض الشتاء


دراسة: عقل الإنسان أقل دقة وتركيزا في الشتاء