التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

هل تعلم | غرير العسل.. حيوان بحجم قط يصارع الأسود ولا يتأثر بسموم الأفاعي

يعتبر غرير العسل من أشرس الحيوانات التي عرفت على مر التاريخ مثل الأسد، والنمر، وأفعى الكوبرا، عندما تسمع عنها تظن أنها الأخطر على وجه الأرض، وهي الحيوانات التي لا تقهر.


ولكن هل تعلم أن حيوان غرير العسل بحجم قط يستطيع مواجهة الأسد حتى الموت ولا يعرف معنى للخوف على الإطلاق، ومن أهم صفاتة لا يتأثر بالسم، ولا يمكن اختراق جسده بسهولة، تعرف على التفاصيل


غرير العسل


 


حيوان غرير العسل


 


حيوان غرير العسل أو honey badger هو الأخطر على الإطلاق وصنف من أشجع الحيوانات على مستوى العالم، على حسب موسوعة جينيس، فببساطة مفهوم الخوف منعدم لديه تماماً , وهو دائم المواجهة لحيوانات مفترسة أكبر منه في الحجم بعشرات المرات مثل الأسود والدببة، حتى أن الدول التي يتواجد بها لديها أمثلة شعبية مبنية على قوته مثل قول شائع في جنوب إفريقيا tough as a honey badger  ويشار به إلى وصف شيء أو شخص قوي جدًا.


 


مخالب غرير العسل


 


غرير العسل يصارع افعي


 


أماكن تواجد غرير العسل


 


ينتمي "غرير العسل" إلى فصيلة ابن عرس، ويعيش في إفريقيا ومناطق جنوب غرب آسيا، مثل السعودية، العراق، بلوشستان، شرق إيرانوجنوب، وجنوب سلطنة عمان.


 


غرير العثل يقتل الكبري


 


 


لماذا لقب بهذا الأسم؟


 


أطلق عليه غرير العسل بسبب حبه الشديد لعسل النحل البري، فهو يقوم بمهاجمة خلايا النحل وتدميرها ويأكل العسل الموجود بداخلها، وأثناء ما يفعل ذلك يتلقى آلاف القرصات واللدغات من النحل ولكن لا يبالي.


 


قدراته الجسدية 


 


طوله 86 سم وارتفاعه يصل لـ 45 سم ووزنه 31 كجم ، ولديه القدرة على إخافة الأسود والفهود ويدخلهم معه في معركة حتى الموت للحصول على الفريسة أو حتى يملوا ويرهقوا هم من قوة تحمله وهجماته المستمرة وينصرفوا عنه.


 


غرير العسل يصارع اسد


 


غرير العسل يهاجم اسود


 


 


غرير العسل يصارع النمور


 


له فروة لونها أسود ورمادي حيث الجزء العلوي لونه رمادي بينما السفلي لونه أسود، كما أن جلده سميك جدًا ويصعب اختراقه، ويحتاج إلى عدة طعنات بسكين حاد لإصابته، كما أن جسمة مطاطي حيث يسمح له بالالتواء بداخله ليفلت من فم الحيوانات المفترسة ويكمل المعركة, كما أن لديه قدرة عجيبة على تجاهل الألم بشكل كامل وكأنه لا يشعر به على الإطلاق، كما انه يستطيع اخراج رائحه كريهه جدا تجعل الحيوانات تفر هربا منه.


 


غرير العثل


 


كما أنه يتمتع بمناعة تامة ضد جميع أنواع السموم تقريبًا، وأسوأ شيء من الممكن أن يحدث له من سم أقوى الثعابين في العالم هو أنه يفقد الوعي لدقائق قليلة، وهذا في حالة إن استطاع الثعبان اختراق جلده وحقن السم فيه وهو شيء صعب جدًا، ولذلك يتغذى على الثعابين بصورة دائمة بلا مشاكل.


 


 


محاولة اصطياد غرير العسل


 


غرير العسل يأكل افعي


 


غرير العسل وافعي


 


بالإضافة إلى ذلك يتمتع بذكاء حاد جدًا بالنسبة للحيوانات، فلديه القدرة على الهروب من أي فخ أو سجن يسجن به، ويفهم العلاقات السببية بين الأشياء التي يراها، كما يفهم معنى الأدراج والأبواب والأقفال وما إلى ذلك، ويعرف طريقة للهروب أو فتح الأماكن لأخذ ما يريد، ولديه القدرة على استخدام الأدوات.


 



 


 


اقرأ أيضًا


هل تعلم | أسرار عن نصر 6 أكتوبر.. ورعب تكنولوجيا الحرب القادمة


هل تعلم | أخطر عقرب في العالم.. على شكل عملة معدنية


هل تعلم | السر وراء طلاء الطائرات باللون الأبيض


هل تعلم | طولها يعادل ارتفاع مبنى.. تعرف على أضخم أفعى في العالم


هل تعلم | أغرب مهر للزواج حول العالم


هل تعلم | قصة "البارون" وعبدة الشيطان


هل تعلم | حيل الخداع البصري.. لا تصدق كل ما تراه عيناك


هل تعلم | فوائد "الحب" الصحية والنفسية


هل تعلم | ماليزيا الأولى والسعودية الـ 91.. تعرف على الدول التي تطبق الإسلام


هل تعلم | ما علاقة فتح نوافذ الطائرة بسلامة الركاب؟


هل تعلم | يمكنك رؤية الأحلام بشكل أوضح.. اعرف التفاصيل


هل تعلم | 9 أطعمة لا تنتهي صلاحيتها مدى الحياة