التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

الملك سلمان يشيد بالمباحثات مع "بوتين" ويصفها بـ"المثمرة"

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز على عزم المملكة العربية السعودية على الدفع بالعلاقات الثنائية بين بلاده وموسكو إلى آفاق أرحب، على حد تعبيره.


وقال خلال جلسة مباحثات تعقد مع رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الجمعة "نود الإشادة بالمباحثات المثمرة مع الرئيس فلاديمير بوتين، والتي تم الإتفاق على تعزيز التعاون بين بلدينا في شتى المجالات خلالها"، لافتًا إلى أن جهود البلدين نجحت في مجال البترول إلى التوصل لاتفاقية خفض الإنتاج وتحقيق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين.


وأضاف الملك سلمان بحسب "الإخبارية" السعودية "أكدنا على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والوصول إلى سلام شامل وعادل، وتحقيق السلام والاستقرار في الخليج والشرق الأوسط". مشيرًا إلى أن ما تشهده المنطقة من أزمات في اليمن وسوريا يتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية".
وتابع بأن "المملكة تعيش مرحلة تاريخية ومفصلية من التطور الشامل وقد ترجمت في رؤيتها 2030 ، ونتطلع إلى مشاركة دولتكم الصديقة في التعاون لتنفيذ برامج هذه الرؤية بما يخدم مصالحنا المشتركة". 
من جانبه أشاد رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف بالمباحثات البناءة التي جرت بين العاهل السعودي، الملك سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس.


وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز بدأ زيارة تاريخية إلى روسيا مساء الأربعاء، والتي تعد الأولى من نوعها لملك سعودي منذ الثلاثينيات.


اقرأ أيضًا :


شاهد.. "بوتين" يكسر البروتوكول ويقدم الشاي للملك سلمان


خاص| علي العنزي: الرؤى السياسية بين روسيا والسعودية متقاربة إلى حد كبير


تحدٍ أطلقه عبدالله العذبة.. وكلمة النهاية كتبها عمرو عبدالحميد


فيديو| تعطل سلم طائرة الملك سلمان يكشف عن حارسه "الفغم".. تعرف على التفاصيل