التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:33 م , بتوقيت القاهرة

QUIZ| رجل الحرب.. ماذا تعرف عن "أنور السادات"؟

"إننى أعدكم أنني سأكون للجميع للذين قالوا نعم والذين قالوا لا، إن الوطن للجميع، والمسئول فيه مؤتمن على الكل بغير استثناء ".. هكذا وعد الرئيس الراحل محمد أنور السادات الشعب المصري في حديثه أمام مجلس الأمة بعد أن تولي رئاسة الجمهورية. 


قضى الراحل في 11 عامًا في مقاليد الحكم في مصر، في فترة صعبة من فترات مصر؛ حيث تسلم الرئاسة بعد إعلان وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي كان نائبًا له، فترة السادات في الرئاسة لم تكن سهلة بل شهدت العديد من الأزمات الداخلية، أبرزها  كانت بعد توليه الرئاسة بعام واحد حينها قام السادات بإقالة نائبه "على صبري"، وبعد ذلك قام بالقبض على معظم معارضيه ما عرُف حينها  بـ ''ثورة التصحيح''.



ولكن أهم ما يُميز عصر السادات وتسبب في دخوله قلوب الشعب المصري قبل التاريخ، هو إعداد القوات المسلحة المصرية من أجل تعويض هزيمة نكسة 67، حيث أعد الجيش لخوض "الحرب" ضد إسرائيل لاستعادة سيناء العزيزة التي احتلها العدو، وبالفعل نجحت القوات المسلحة في "فى ست ساعات"؛ عبارته الشهيرة التى قالها فى خطابه الأول فور نجاح القوات المصرية فى العبور وتدمير خطوط العدو. 


يحسب للسادات كذلك أنه كان ماكرًا ولم يختلف علي ذلك أحد من مؤيديه أو معارضيه، كان يُمارس مكره دائمًا في كل خطوة كان يخطوها التي مكنته من استرجاع شبه جزيرة سيناء من قبضة إسرائيل. 


العب مع دوت كويز، واختبر معلوماتك عن رجل الحرب أنور السادات، وشارك النتيجة مع اصدقائك.


تنبيه: يرجي انتظار التحميل


 


 

 

 

 


شاهد ايضًا:


من ناصر إلى السيسي.. اختبر ذاكرتك مع رؤساء مصر


QUIZ| ساعد السادات في منع التجسس عليه


قصة منزل "الرئيس السادات" بطل الحرب والسلام