التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

للتخلص من القشرة.. 5 وصفات طبيعية بالصبار للعناية بالشعر

شعر المرأة عنوان جمالها وشياكتها وأناقتها وأهم ما يميزها، وجميعنا يعلم أن الصبار مفيد جداً للشعر فهو يساعد في نمو الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه، كما أنه يعالج فروة الشعر من القشرة ويعطيه بريقاً ولمعاناً جميلاً لذا نقدم لكم اليوم 5 وصفات طبيعية بالصبار للعناية بالشعر وتطويله والتخلص من القشرة.


 


الصبار وجل الألوفيرا لتطويل الشعر وتنعيمه


 


1. عصير البصل والصبار:


قومي بخلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير البصل مع 1/2 كوب زيت جوز الهند وقلبيها جيداً وسخنيهم على درجة حرارة منخفضة ودلكي به فروة شعرك بحركة دائرية وغطي شعرك وإغسليه في صباح اليوم التالي.


 


الصبار للقضاء على القشرة


 


2. زيت الخروع والصبار:


قومي بعمل عجينة من كوب واحد من خلاصة الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة حلبة وإضربيهم جميعاً في الخلاط وضعي العجينة على فروة شعرك أي على جذوره وغطي شعرك بكيس بلاستيك وإتركيه ليلة كامله ثم قومي بغسله.


 


3. خليط الزيوت:


قومي بخلط ملعقة كبيرة من الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجرجير وإدهني بهم شعرك ومشطيه.


فوائد  الصبار للشعر كثيرة


 


4. الحناء مع الصبار:


قومي بنقع بودرة الحناء في الماء لمدة ساعتين ثم ضعي عليها 2 ملعقة كبيرة من الزبادي وكمية قليلة من زيت الزيتون وإخلطيهم جيداً وضعيهم على شعرك وهو مبلل واتركيه لمدة ساعة ثم قومي بغسله بالطريقة العادية.


 


5. البيض والصبار:


قومي بخلط بيضة مع كمية كبيرة من جل الألوفيرا "المستخلص من الصبار" بالكمية التي تكفي لطول شعرك وإخلطيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء البارد.  


 


فوائد الصبار للشعر


 


اقرأ أيضًا..


اصبغي براحتك ومتخافيش.. 5 وصفات منزلية لتنعيم الشعر المصبوغ


بدل الصبغة والحنة.. 7 وصفات منزلية لعلاج الشعر الأبيض