التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

يوم الكرامة| منهم "فؤش".. فنانون استشهد أقاربهم في حرب أكتوبر

فى مثل هذا اليوم من عام 1973، قدم رجال قواتنا المسلحة واحدة من أبرز وأهم الملاحم العسكرية في التاريخ الحديث، وفقدت العديد من الأسر المصرية أبنائها خلال الحرب، ومن ضمن تلك الأسر كان المشاهير والفنانين.


ويرصد "دوت فن" في التقرير التالي أبرز نجوم الفن الذين فقدوا أبنائهم وأشقائهم في حرب أكتوبر 1973 .


شريفة فاضل


فقدت الفنانة شريفة فاضل ابنها سيد من زوجها الفنان السيد بدير، خلال حرب أكتوبر 1973، حيث أصيبت بعدها بحالة نفسية سيئة، وكذلك الحال مع زوجها الذى انخفض وزنه بشكل ملحوظ .


وبعد ثلاثة أشهر فقط من وفاة ابنها قدمت شريفة فاضل واحدة من أبرز الأغاني الوطنية وهى أغنية "أم البطل"، والتي أظهرت من خلالها حزنها على فقدانها ابنها الراحل.



سهير المرشدي


فقدت سهير المرشدي شقيقها الأكبر صلاح خلال حرب أكتوبر 1973، وتحدثت المرشدي عن وفاة شقيقها فى أحد لقائتها التليفزيونية ، بأنه رغم صغر سنها في ذلك الوقت، إلا أنها عرفت معنى الموت والاستشهاد.



محمد فؤاد


استشهد إبراهيم الشقيق الأكبر للفنان محمد فؤاد خلال نكسة 1967، وأصيب هو وعائلته بصدمة كبيرة، بسبب عدم تمكنهم من دفنه أو زيارته، نظرا لعدم عودة الجثمان من سيناء.


وغنى الفنان محمد فؤاد "افرحي يا أم الشهيد"، والتي أظهر من خلالها مشاعر الحزن على فقدان شقيقه الراحل.



زوزو نبيل


فقدت الفنانة زوزو نبيل ابنها الأكبر نبيل من زوجها الأول، في حرب أكتوبر 1973، حيث كان يعمل ضابطا بالقوات المسلحة، وترك لها بعد استشهاده 3 أحفاد .


ورغم مرور زوزو نبيل بالعديد من الأزمات خلال حياتها، إلا أن استشهاد ابنها الأكبر كان له تأثيرًا كبيرًا على نفسيتها.


زوزو نبيل


اقرأ أيضا ..


يوم الكرامة| حرب أكتوبر في عيون السينما الإسرائيلية


خاص| انتصارات أكتوبر تجمع محمد رمضان وكريم حسن شحاتة في عمل فني