التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

حقوقي: تاريخ منظمة "هيومن رايتس" المشبوه معروف منذ الحرب الباردة

أشاد الحقوقي محمود البدوي، رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، بإعلان البرلمان تقديم شكوى رسمية أمام الاتحاد البرلماني الدولي في شهر أكتوبر الجاري ضد منظمة "هيومن رايتس ووتش"، واصفًا الخطوة بـ"التحرك الجيد".


وأكد " البدوي"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن تقارير"هيومن رايتس " مُسيسة، نظرًا لدعمها لجماعة الإخوان والنظام القطري، ويتضح ذلك جليًا في تقريرها غير الممنهج بشأن تعذيب قوات الشرطة والأمن الوطني في مصر للمسجونين.


جاء ذلك في تعليقه على إعلان "مارجريت عازر"، بتقديم لجنة حقوق الإنسان شكوى رسمية أمام الاتحاد البرلماني الدولي في شهر أكتوبر الجاري ضد منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بعد تقريرها المشبوه عن مصر في مجال حقوق الإنسان.


وأضاف "البدوي" أن تاريخ المنظمة المشبوه معروف منذ القدم، حيث نشأت منذ السبعينيات بدعم من المخابرات الأمريكية لتقديم إدانات دولية ضد الاتحاد السوفيتي في مرحلة الحرب الباردة، مشيرًا إلى عدم إمكانية اعتبارها أحد المنظمات المعنية بالحقوق والحريات، بل نعتبرها أحد المنظمات التي تستغل ملف الحقوق والحريات بشكل يتيح إليها التدخل في الشأن السياسي الداخلي لبعض الدول،ومن أهمهم مصر.


اقرأ أيضًا


البرلمان يستعد لتقديم شكوى دولية ضد "هيومن رايتس ووتش"


كاتبة إيرانية: "هيومن رايتس ووتش" تتغاضى عن إرهاب قطر وإيران