التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الملك سلمان والرئيس الروسي يؤكدان على ضرورة مكافحة الإرهاب

أشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بالعلاقات التاريخية بين موسكو والرياض، وقال خلال كلمته في القمة الثنائية المنعقدة في روسيا اليوم الخميس: "أثق أن زيارتكم ستعطي زخمًا كبيرًا للعلاقات المشتركة"، معربًا عن ترحيبه لتعزيز العلاقات بين بلاده والسعودية.


وأضاف مجيبًا على طلب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز: "سألبي دعوتكم لزيارة المملكة مرة أخرى". كما وصف الرئيس الروسي زيارة الملك سلمان لبلاده بـ"الحدث البارز والمميز".


وقال بحسب "سبوتنيك" الروسية: "نحن سعداء جدًا باستقبالكم، يا صاحب الجلالة.. وواثق من أن زيارتكم ستكون بمثابة دفعة جيدة لتطوير العلاقات بين البلدين".


فيما ركزت كلمة الملك سلمان على ضرورة مكافحة الإرهاب، داعيًا إيران إلى وقف تدخلاتها في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على وحدة العراق إلى جانب أهمية رفع المعاناة عن مسلمي الروهينغا في ميانمار، وقال: "نعمل على مكافحة الإرهاب ومنع تمويله وقد افتتحنا مركزًا عالميًا لمحاربته".


كما أكد على رغبته في تعزيز العلاقات مع روسيا لخدمة الاستقرار العالمي، مشيرًا إلى مساعي بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين روسيا والسعودية.



يذكر أن أعمال القمة السعودية الروسية انطلقت اليوم الخميس في موسكو. وتُعد زيارة الملك سلمان عبدالعزيز إلى روسيا الأولى من نوعها.


اقرأ أيضًا :


فيديو| تعطل سلم طائرة الملك سلمان يكشف عن حارسه "الفغم".. تعرف على التفاصيل


هكذا احتفل السعوديون بزيارة الملك سلمان التاريخية إلى روسيا