- السيسي لـ"المصريين": ثقتي فيكم كبيرة وأملي بالمستقبل أفضل

- السيسي: مصر استطاعت تجاوز كل العقبات ومقاومة المتغيرات الطارئة

- السيسي: لـ"لمصريين": لكم مني كل التحية والتقدير

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لكافة جموع الشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ44 لانتصارات أكتوبر، داعيهم بضرورة العمل سويًا من أجل تحقيق الازدهار والتنمية للوطن العزيز، وتقديم كل غال ونفيس من أجله.

استهل السيسي، خطابه بتقديم التحية والتقدير لشهداء مصر الأبطال، الذين ضحوا بأرواحهم حفاظًا على مكتسبات هذا البلد.

وأضاف "السيسي"، أن انتصار لا يمثل مجرد انتصار عسكري فى حرب لاسترداد الأرض، مشيرًا إلى أنه انتصار على اليأس والإحباط من أجل استرداد الكرامة حربًا وسلامًا وتنمية.

وأشار السيسي، إلى أن الحرب لم تكن هي غاية مصر بل كان السلام هو الهدف الأسمي، قائلًا:" لقد كانت حرب أكتوبر في الأساس حربًا من أجل السلام والتنمية بعد استراد الحق المسلوب".

وتابع الرئيس، أنه على مدار اكثر من أربعين عام مضت أثبت مصر دولة وشعبًا قدرتها على صيانة مكتسبات السلام ومقاومة أية متغيرات طارئة تسعي للنيل منه، لتقوية أهداف التنمية والاستقرار.

وأكد "السيسي"، أن الدولة المصرية استطاعت بكل مؤسساتها أن تتجاوز كل العقبات والمعوقات التى هددت دولتنا حضاريًا وإنسانيًا، مشيرًا إلى أن مصر حافظت على مبادئ العدل والسلام الساعي دومًا لتحقيق التنمية والإزدهار.

وقال الرئيس،: "شعب مصر العظيم التحية لكم اليوم واجبة، على ما تبذلونه من جهد وما تقدمونه من تضحية في معركتنا ضد الإرهاب الاسود الغاشم، وكذلك من أجل إعادة بناء بلدنا العزيزة سويًا"

واستطرد "السيسي"، حديثه " أن المعركة التى نخوضها اليوم جميعًا لا تقل فى شراستها عما واجهه الآباء والأجداد على مدار تاريخ أمتنا العظيم"، لافتًا إلى أن هذه المعركة تلزمنا أن نكون جميعًا على قلب رجل واحد حول الوطن، لحمايته وصونه.

وتابع: "هذا الوطن العظيم يستحق منا أن نبذل له كل غالى ونفيس.. شعب مصر العظيم إننا عازمون سويًا على أن نستلم من روح أكتوبر وعبقريته ما يدفعنا نحو تحقيق المزيد من الانتصارات سواء فى مواجهة أعداء الحياة الإنسانية، أو من أجل تحقيق الإزدهار والتنمية.. ثقتي في هذا الشعب العظيم بلا حدود.. يقيني فى قدرته مطلقة.. أملي في المستقبل كبير.. وحلمي لمصرنا العزيزة لا يقل عن حلمكم بها.. وطموحنا نحو الغد سنصنعه بأيدينا اليوم.. ودائمًا وابدًا تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".


في الذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر.. 7 رسائل من السيسي للمصريين