التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

"القومي للمرأة" يستعرض إنجازاته أمام لجنة "الإسكوا" بالأمم المتحدة

يشارك المجلس القومي للمرأة في فاعليات الدورة الثامنة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، والتى انطلقت اليوم في بيروت وتستمر على مدار يومين، بحضور رؤساء ورئيسات الآليات الوطنية للمرأة.


وتفتح فاعليات اللجنة الثامنة لإعلام الدول الأعضاء بأهم إنجازات مركز المرأة خلال السنتين الماضيتين، وخطة العمل للفترة 2018 – 2019، إلى جانب القضايا الإقليمية ذات أهمية مثل: "المرأة والسلام والأمن"،"حساب التكلفة الإقتصادية للعنف ضد المرأة"، "دمج منظور المساواة بين الجنسين في المنظمات الحكومية".


وألقت الدكتورة نجلاء العادلي، مدير عام الإداره العامة للتعاون الدولى والاتصالات الخارجية، كلمة نيابة عن رئيسه المجلس القومى للمرأة، استعرضت خلالها الإجراءات التي اتخذتها جمهورية مصر العربية في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة المرأة في دورتها السابعة وإعلان مسقط حول تحقيق العدالة بين الجنسين في المنطقة العربية، والتحديات التي واجهتنا .


وأشارت إلى أن مصر تشهد الآن مرحلة هامة في تاريخها من أجل بناء مستقبل تستحقه ومكانة تليق بأبنائها وبناتها وهو مستقبل لا يمكن بلورته دون إتاحة الفرصة الكاملة للمرأة المصرية في ممارسة حقوقها كشريك أساسي بكافة جهود التنمية المستدامة، وهو ما سعت إليه الدولة سعياً جاداً وبمساندة إرادة سياسية عند وضع السياسات التنموية المنصفة للمرأة. .


كما تطرقت "العادلى" للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، مؤكدة أنها تمثل خطة عمل الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وأجهزتها للنهوض بالمرأة وضمان حصولها على حقوقها.


اقرا ايضا 


القومى للمرأة" يشيد بفريق الجمبار المصري بعد حصوله على 3 ميداليات