التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

السبت.. حفل توزيع جوائز مسابقة "ممدوح الليثي للسيناريو"

شعار مهرجان الإسكندرية السينمائي
شعار مهرجان الإسكندرية السينمائي

يُقام حفل توزيع جوائز مسابقة "ممدوح الليثي للسيناريو"، على هامش افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، يوم السبت المقبل، بمشاركة نخبة من صناع السينما فى مصر والعالم العربى، وذلك بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان والإعلامى عمرو الليثى والناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس المهرجان.


وأكد الإعلامي عمرو الليثى، أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بالجوائز في حفل الافتتاح، حيث شهدت المسابقة هذا العام منافسة كبيرة بين عدد كبيرمن الموهوبين في مجال كتابة السيناريو، ما أدى إلى أن المكتب التنفيذي لمهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة "الأمير أباظة"، لذا قرر تمديد فترة استقبال السيناريوهات المشاركة في المسابقة.


ووجه الليثى الشكر إلى روح الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، والذي ترأس لجنة تحكيم مسابقة "ممدوح الليثي" لهذا العام بمشاركة الكاتبين الكبيرين، كرم النجار، وأشرف محمد.


وأضاف "الليثي"، أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر، مشيرًا إلي أن جوائز المسابقة تصل قدرها 30 ألف جنيه.  


يذكر أن المسابقة تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة علي التوالي، ويتم منح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية تسلم خلال حفل الافتتاح.


اقرأ أيضًا...


صور| حسين فهمي يتصدر البوستر الدعائي لـ"مهرجان الإسكندرية السينمائي"