التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 09:46 م , بتوقيت القاهرة

حماس تشكر المخابرات المصرية لجهودها في المصالحة الفلسطينية

أعربت حركة حماس عن شكرها وتقديرها للدور المصري في تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام بالتزامن مع وصول رئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي للقطاع.


وقالت الحركة في حسابها على تويتر "إن ما حدث هو خطوة كبيرة تكللت بتسلم الحكومة مهامها كافة ودون أي معيقات بما يجعلها مسؤولة مسؤولية كاملة عن الشؤون كافة في قطاع غزة وإدارتها".


003


وأضافت "نتطلع إلى استكمال خطوات المصالحة عبر الحوارات الثنائية التي ستعقد قريباً في مصر الشقيقة على قاعدة تطبيق اتفاق القاهرة 2011 وملحقاته".


002


"وفي هذا السياق فإننا نوجه التحية إلى الوفد المصري الذي تابع كل هذه المجريات باهتمام بالغ وبإشراف مباشر من معالي وزير المخابرات المصرية".

001


ويأتي ذلك بالتزامن مع أول اجتماع للحكوومة الفلسطينية في قطاع غزة، وبالتزامن مع وصول اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصرية، والوفد المرافق له، لغزة وذلك لبحث تنفيذ اتفاق التفاهمات الموقع بين حركتي حماس وفتح في القاهرة


وكانت حماس أعلنت الشهر الماضي حل إدارتها المركزي بالقطاع داعية الحكومة الفلسطينية لتسلم مسؤولياتها فيه طبقا لاتفاق المصالحة الذي دعمته مصر بجهودها السياسية والدبلوماسية وأسفر عن إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني التي دامت نحو 10 سنوات.


اقرأ أيضا


صور| "عباس" يستقبل رئيس المخابرات المصرية في غزة