التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

في عيد ميلاده| كيف تغلبت الفراسة على زلاتان إبراهيموفيتش؟

يحتفل اليوم، الثلاثاء، زلاتان إبراهيموفيتش، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وأسطورة المنتخب السويدي السابق، بعيد ميلاده الـ36، حيث أنه من مواليد 3 أكتوبر 1981.


بدأ إبراهيموفيتش مسيرته الكروية في نادي مالمو السويدي في أواخر التسعينات، ثم وقع لنادي أياكس الهولندي حيث صنع سمعة جيدة كلاعب محترف مع المدرب رونالد كومان، انتقل لاحقاً إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 16 مليون يورو و نال شهرة واسعة في الدوري الإيطالي الممتاز، مستفيداً من شراكته في خط الهجوم مع ديفيد تريزيجيه نجم السيدة العجوز السابق.


ومثل "إبرا" قميص كل من ميلان وإنتر قطبي الكرة الإيطالية، ثم انتقل بعدها إلى برشلونة، ليبدأ رحلة جديدة في عالم الساحرة المستديرة بالفريق الكتالوني، ليذهب بعدها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ويصبح الهداف التاريخي لملعب "حديقة الأمراء" قبل أن يستقر به الحال في مانشستر يونايتد الإنجليزي أحد أعرق الأندية في العالم.


واستطاع اللاعب الذي يلقب بـ "السلطان"، المشاركة في 723 مباراة خلال مسيرته وإحراز 420 هدف والحصول على 31 بطولة.


"دوت كورة" يستعرض لكم في السطور التالية أبرز ما قيل عن "المشاغب" السويدي وأشهر التصريحات الذي قالها خلال مسيرته.


أبرز التصريحات


زلاتان إبراهيموفيتش


- عندما انتقل زلاتان إبراهيموفيتش لفريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، كان اللاعب الأعلى أجراً في ملعب حديقة الأمراء، ومن الطبيعي أن كان يحصل على منزل يتناسب مع نجومية اللاعب الكبير، في الوقت الذي كان يبحث عن المنزل، كانت إدارة النادي الفرنسي تحجز جناح فاخم للاعب في أفضل فنادق عاصمة الأنوار، وكاان للاعب صاحب ال 32 عاماً تصريح غريب وقتها عندما قال : " ما زلنا في رحلة البحث عن منزل مناسب في باريس، إذا لم نجده قد نشتري الفندق ".


- تألق إبراهيموفيتش في أندية عديدة باستثناء فريق برشلونة الإسباني الذي لم يتأقلم معه، وعلق زلاتان على هذا الأمر وقال : " فريق برشلونة اشترى سيارة فيراري، ولكنه قادها مثل السيارة فيات " في تشبيه نفسه بأحد أغلى السيارات في العالم، وفي إشارة إلى عدم نجاح برشلونة في استغلال إمكانياته جيداً.


- لم يتمتع إبراهيموفيتش بعلاقة جيدة مع مدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا حيث قال " جوارديولا كان عدواً لي، كان ينظر لي في مرة وهو يحك رأسه الأصلع فقلت له أنت لست رجلاً".


- عندما توج يوفنتوس بالسكوديتو في عام 2005 كان إبراهيموفيتش يحتفل بشكل صاخب وهستيري، وعن هذا الجنون الذي ظهر عليه أثناء الاحتفال قال : " ديفيد تريزيجيه جعلني أشرب كأس من الفودكا، وبعد أن تناولت الكأس الأخر كنت أنام في حوض الاستحمام، ولكني الأن لا أتأثر بشربها ".


- كان إبراهيموفيتش قريباً من الانضمام لأرسنال وهو في ال 17 من عمره، وطلب منه آرسين فينجر أن يجري اختبارات مع الفريق، ولكن اللاعب الذي كان في مرحلة المراهقة وقتها كان قد أصيبه الغرور وقال : " آرسين فينغر طلب مني أن أجري فترة اختبارات مع الفريق عندما كنت في ال 17، ولكني رفضت ذلك، لأن زلاتان لا يجري اختبارات ".


- بعض النجوم يعرفون أهميتهم لدي فرقهم، ولكن إبراهيموفيتش يبالغ في ذلك، عندما صرح من قبل : " زلاتان وهو مصاب خسارة ومشكلة كبيرة لأي فريق ".


قيل عن إبراهميوفيتش


 رايولا وإبراهيموفيتش


ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة: "إبراهيموفيتش لاعب كبير وهو يُسجل عددًا كبيرًا من الأهداف، لقد تحسن كثيرًا مع جوزيه مورينيو ويُمكن وصفه بأنه متعة كرة القدم".


لوكا توني مهاجم منتخب إيطاليا وبايرن ميونخ السابق: "بالنسبة لي، إبرا أفضل من كاكا، في كرة القدم هناك رونالدو وبعده إبرا وبعده لا شيء".


فابيو كابيلو مدربه السابق في يوفنتوس: "زلاتان مثل فان باستن، لا أحد يعلم أين سيصل، كان يُمكن اللعب بجانب فان باستن وكانا معًا سيكونان الثنائي الحلم".


جوزيه مورينيو مدربه الحالي في الشياطين الحمر: زلاتان أفضل من كريستيانو رونالدو، حين أفكر في قضية أفضل لاعب أختار كاكا وميسي وإبرا، وبالنسبة لي زلاتان أفضل منهم جميعًا".


بيليه: "هو لاعب سريع وحاسم، ويعلم الجميع أنه الأفضل في السويد حاليًا، إنه سريع جدًا ويُمكنه اللعب مع أي فريق".