التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

السعوديات يحتفين بقرار "دخول الجوال للجامعات"

وجه وزير التعليم السعودي، الدكتور أحمد العيسى بعدم منع الطالبات من اصطحاب الجوال معهن في الجامعات أو استعماله داخل الجامعة بالمملكة.


 



 


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "في تعميم للجامعات وجه وزير التعليم بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة".


وقد لاقى هذا القرار ترحيبًا واسعًا بين أوساط الطالبات وأولياء الأمور مؤكدين أنها خطوة طال انتظارها، وأطلق المغردون هاشتاج على موقع التدوينات القصيرة، تويتر بعنوان "#السماح_للجامعيات_بالجوال"، ليتصدر قائمة أعلى التريندات في السعودية بعد إطلاقه بساعات قليلة.


وعلق حساب يدعي "وائل العجل" على القرار مرحبًا به، ومحذرا في الوقت ذاته من إساءة استخدامه، بقوله: "قرار صائب،  ومواكب للعصر الذي نعيشه بقي وضع نظام صارم يُجرم التصوير داخل أقسام الطالبات".


 





وقال حساب يدعى "فتون الشايع": "الحمدلله اللي ماضيع لنا تعب،الحمدلله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.شكرًا لكل شخص وصل صوتنا للوزير، شكرًا جميعًا".


 





 


وفي السياق ذاته، غرد حساب يدعي "عزيزة"، قائلًا: "اخيراً الحمدلله احسن شيء سواه هالوزير وليت تفهم جامعةالقصيم ويطبقون القرار من بكره".


 



 


وعبرت الطالبات عن تفاؤلهن بالفترة المقبلة، حيث تشهد تعزيز مكانة المرأة السعودية، وربطت الفتيات بين هذا القرار وما اتخذته المملكة من خطوات إيجابية على صعيد السماح للمرأة بقيادة السيارة وبدء مناقشة قانون مكافحة التحرش باعتبارها منجزات جديدة حققتها المرأة في عهد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.


اقرأ أيضًا
أبرزها "الجارديان ورويترز".. إشادة عالمية بدعم المرأة في السعودية