التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

"الوفد" يطالب الحكومة بمزيد من إجراءات الحماية لمحدودي الدخل

قال اللواء صلاح شوقي عقيل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن مجلس النواب ينتظر من الحكومة الالتزام ببرنامجها الإصلاحي التي حصلت من خلاله على ثقة نواب البرلمان، لافتا إلى أن ما نأمله من الحكومة خلال الفترة المقبلة مزيد من قوة أكبر في محاربة الفساد.


وأضاف عقيل في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه يجب على الحكومة أن يكون لها دور أكبر في مراقبة ومتابعة الأسعار ورفع الأعباء عن المواطن البسيط، ومحاربة جشع التجار، كما أنه ينبغي عليها محاربة الأفراد الذين يسعون لاحتكار السلع والتي تؤدي لمعاناة المواطن.


وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن نواب البرلمان سيسألون الحكومة في تقريرها الذي سيقدم خلال الأسبوع الجاري عن مدى تنفيذ المشروعات التي أعلنت عنها الحكومة وما تم انجازه في برنامجها، متابعًا: "نأمل في أن تسرع الحكومة بتنفيذ المشروعات، وأن تتخذ مزيد من إجراءات الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل، وأن يكون هناك مزيد من التعاون مع لخدمة المواطن ورفع عنه الأعباء".


كان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامجها الإصلاحي الذي حصل على ثقة مجلس النواب، مشيراً إلى أنه سيكون هناك بتقرير مفصل أمام البرلمان خلال أسبوع من تاريخه عما تحقق خلال الفترة الماضية، حتى تكون الصورة كاملة أمامهم.


اقرأ أيضًا:


رئيس البرلمان يحيل 15 مشروع قانون مقدمة من الحكومة للجان النوعية