التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

طبيب تجميل: 6 فوائد لعملية تقشير البشرة قبل الشتاء

فصل الخريف هو فصل سقوط الأوراق واستعداد النباتات للإنبات من جديد، وهو فصل تقشير البشرة أيضاً لتبدأ عام جديد مشرق.


 ومع نسمات الخريف الباردة يجب عليكم اتباع بعض النصائح للحفاظ على ترطيب البشرة، ويقدم لكم هذه النصائح الدكتور مصطفي قدري أخصائي التجميل  للحفاظ على جمال البشرة، وتجديد حيويتها لتظل نضرة وشابة طوال العمر.


يوضح قدري أن تقشير البشرة بجلسات الليزر صيحة كبيرة في عالم التجميل، حيث تعمل أشعة الليزر على تجديد سطح البشرة، وذلك عن طريق إرسال ذبذبات ذات نسبة تركيز عالية، لتنتج شحنات قوية من الطاقة، التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى أنسجة البشرة الهرمة والتالفة بحسب درجة العمق المطلوبة، لتخترق هذه الأنسجة التالفة، لتعمل على تسخينها وتبخيرها.


تقشير البشرة


عملية تقشير البشرة تحدث دون الإضرار بأنسجة البشرة السليمة المحيطة بها، وتتم عملية التخلص من الطبقة التالفة، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بطريقة دقيقة جداً وحيوية ليتمكن الجلد من النمو مجدداً.


كيف تصبح البشرة بعد التقشير


يكون سطح جلدي ناعم كملمس بشرة الأطفال خالي من العيوب وموحد اللون، تقشير البشرة بالليزر يعمل على إخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتجاعيد ، ولكن لا يؤثر على ترهلات الجلد.


التقشير لمن يعاني من الندبات والجروح وأثار حب الشباب.


ينهي الندبات بالبشرة إثر الحبوب أو جروح قديمة يكون التقشير بواسطة أشعة الليزر حل مثالي، مشددًا علي ضرورة تجنب العلاج بالليزر في حالة وجود حبوب ملتهبة بالبشرة فهذا يؤدي إلى أنتشار العدوى وتأخير مرحلة العلاج، مع الإبتعاد عن استخدام أدوات التجميل والعطور على البشرة بعد جلسات التقشير بالليزر لمدة اسبوع.


نصائح بعد تقشير البشرة


وشدد قدري، علي ضرورة استعمال واقي الشمس خلال اليوم بعد عملية التقشير يكون من الضروريات للحفاظ على سلامة البشرة، والحرص علي استخدام الكريمات التي سوف يوصي بها الطبيب للحصول على افضل نتائج بعد جلسة التقشير.


دكتور مصطفى قدري


اقرأ أيضاً:


6 نصائح لتفادي تقشير الوجه بعد استخدام "الفاونديشن"