التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 04:00 م , بتوقيت القاهرة

إقامة حفل جوائز مؤسسة الفيلم العربي بالجونة.. مارس المقبل

يقام في العالم العربي لأول مرة، حفل توزيع جوائز سينمائية على غرار حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية، وهي مبادرة يعتبر العالم العربي في أمس الحاجة إليها من أجل حشد عناصر صناعة السينما في جميع أنحاء الوطن العربي وتعزيز التعاون فيما بينها تحت مظلة مؤسسة الفيلم العربي والتي ستسلط الضوء - من خلال جوائز الفيلم العربي - على أفضل إنتاجات السينما العربية خارج نطاق المهرجانات السينمائية.

كان مهرجان دبي السينمائي قد شكّل منصة مثالية لإطلاق مؤسسة الفيلم العربي العام الماضي، ومنذ ذلك الحين، بدأ البحث عن مكان انعقاد الدورة الأولى من جوائز الفيلم العربي،وفي ضوء انطلاقة مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة المصرية بالبحر الأحمر وتحقيقه لنجاح باهر لفت أنظار الكثيرين، فقد وقع اختيار مؤسسة الفيلم العربي على الجونة لتستضيف الدورة الأولى من الجوائز.

ويسرّ مجلس إدارة مؤسسة الفيلم العربي أن يعلن عن الشريك الرسمي المضيف لجوائز الفيلم العربي: أوراسكوم للتنمية (أو دي آي) مصر في الحفل المقرر إقامته في 16 مارس 2018 في مدينة الجونة المصرية بالبحر الأحمر.

وتعتبر جوائز الفيلم العربي أهم البرامج التي تقدمها مؤسسة الفيلم العربي والتي تم إنشاؤها بهدف الاحتفاء بأفضل إنتاجات السينما العربية في وقت أصبحت الأنظار تتجه فيه إلى المواهب العربية في عالم الترفيه،وتم تصميم الجوائز لتشجيع وتحفيز وتكريم إبداعات وإنجازات صناع السينما العرب.

ومن المقرر أن يشمل حفل توزيع جوائز الفيلم العربي 18 فئة متنوعة، حيث سيبدأ التصويت علي المُرشحين في كل فئة في مطلع نوفمبر 2017 على أن يتم الإعلان عن المُرشحين في 15 فبراير 2018.