التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

وكيل "النواب": الانتهاء من انتخابات اللجان النوعية الأسبوع الجاري

قال السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيستهل جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث، غدا الإثنين، بتلاوة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب لقرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بدعوة البرلمان للانعقاد ثم دعوة الأعضاء لاختيار اللجان النوعية ثم مراجعة الكشوف حتى تتطابق مع التوزيع المطلوب طبقا للائحة الداخلية ثم إعلان فتح باب الترشح .


وأشار وكيل مجلس النواب، فى تصريحات صحفية، إلى أن البرلمان سينتهي من انتخابات اللجان خلال الأسبوع الجاري والذي ستكون آخرها جلسة الأربعاء، وسينطلق بعد ذلك في أجندة تشريعية معدة بالتعاون مع البرلمان والحكومة لخدمة المواطنين، على رأسها مشروع قانون الإجراءات الجنائية وقانون الإدارة المحلية وقانون النقابات العمالية والتأمين الصحي الشامل وذو الإعاقة.


وعن العلاقة مع الحكومة قال وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيراجع خلال هذه الدورة البرلمانية سيراجع  كل ما تم عمله خلال الفترة السابقة من الحكومة وذلك تفعيلا لدوره الرقابى و ذلك بمثابة كشف حساب، إضافة إلى مراجعة الاتفاقيات التى عقدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى الخاصة بالقروض والمنح ووافق عليها البرلمان بمراجعة ومحاسبة دقيقة والتأكد من توجيهها بالشكل المتفق عليه، معتبرا أن البرلمان حريص على  التعاون مع الحكومة لراحة المواطن البسيط والوفاء بحقه.


وأوضح أنه سيتم ضبط الأداء خلال البرلمان في صورة أفضل فمجلس النواب لم يقصر بما كان لديه من زخم كبير في التشريعات، وانضباط أكثر فى موعد الجلسات و انعقاد اللجان حتى لا يتعارض مع الجلسة العامة و مواجهة أزمة غياب النواب .


وعن الزيارات الخارجية قال "الشريف"، إن البرلمان مثلما يؤدى دور داخل المجلس فعليه مسؤولية في الخارج لأنه جزء لا يتجزأ من أدوات الدولة في تحسين الصورة، منها على سبيل المثال المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلمان الدولي قريبا .


اقرأ أيضا:


"اتصالات النواب" تعلن استدعاء الوزير لبحث قرار رفع أسعار كروت الشحن


برلمانية: اللجان النوعية "قاطرة النواب" لتحقيق مطالب المواطنين


برلمانية تطالب "القومي للمرأة" بالتعاون مع "النواب" بشأن تقرير "الإحصاء"