التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

خليكي أروبة وناصحة.. 3 طرق للتعرف على البيضة الطازجة دون كسرها

البيض من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الجسم وتجديد خلاياه ولكنه معروف بسرعه تلفه لذا نقدم لكم اليوم 3 طرق للتعرف على البيض الطازج والسليم دون كسر البيضة.


 


3 طرق لمعرفة البيض طازج أم لا دون كسر البيضة


1. الماء:


قومي بوضع البيضة في كوب مملوء بالماء فإذا طفت البيضة على سطح الماء فهى فاسدة من الداخل أي أنه عند فساد البيضة تسرب الهواء لداخلها مسبباً مساحة هوائية كبيرة بداخلها مما أدى لطفو البيضة وفي هذه الحاة تخلص منها مباشرةً.


الماء لإختبار البيض طازج أم لا


2. السمع:


قومي برج البيضة بجوار أذنك جيداً وإستمعي لصوت تدفق محتوياتها الداخلية ففي حالة فساد البيضة يكون خرج منها الرطوبة وثاني أكسيد الكربون مما يتسبب في جفاف الصفار والبياض داخل البيضة وينكمشوا ويصبح المنفذ الهوائي أوسع فالبيضة الطازجة لا تحدث صوت كبير عند رجها فإن أحدثت صوت فهى غير آمنة للإستعمال.


3. بالشمعة أو الكشاف:


كل ما عليكي هو الجلوس في غرفة مظلمة تماماً وتسليط ضوء قوي كضوء شمعة أو كشاف وستتمكن من رؤية محتويات البيضة من الداخل فإذا كان صفار البيض متماسكاً والبيضة تحتوي على كمية قليلة من الهواء في الأعلى فهذا دليل على أنها طازجة وكلما زادت مساحة الهواء وقل تماسك صفار البيضة دل ذلك على فسادها.


الكشاف للتعرف على البيض الفاسد والطازج


اقرأ أيضاً :


«خليكي أروبة».. طريقة التعرف على البيض الطازج والسليم


صور| تأكل البيض في مج ولا تأكله من الطاسة؟