التوقيت السبت، 15 يونيو 2024
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

متبقاش دبش.. خطوات أساسية لإنهاء العلاقة العاطفية بلباقة

إنهاء العلاقة ليس أمرًا سهلا أبدا، على الرغم من أن الكثير يعتقدون عكس ذلك، فيجب أن تكون صادقا ورحيما دون إعطاء شريكك الأمل، عند إنهائك للعلاقة بينكما مع الكثير من اللباقة والتفكير.


يمكنك إنهاء العلاقة وتقليل الضرر العاطفي المحتمل، فكن حذرا، فإنه قد يضر بك أيضًا، واليك عدة خطوات أساسية لإنهاء العلاقة العاطفية.


تأكد من أنك تريد إنهاء العلاقة


 لا تستخدم التهديد كحجة للإنهاء قبل مناقشة المشاكل علناً ??ومباشرة مع شريك حياتك، وذلك حتى لا تقدم على تلك الخطوة التي يمكن أن تندم عليها فيما بعد بدون تفكير.


اتخاذ قرارك بالمشورة


لا تقرر أن تنهي مع شريك حياتك في لحظة، فهو قرار مهم يحتاج إلى تفكير طويل، وتحمل العواقب، لذا حاول مشاورة من حولك من الأصدقاء أو الأقارب أو حتى شاور نفسك أكثر من مرة.


انتهاء العلاقات


المكان المناسب


عند الحديث بتلك النقطة حاول الابتعاد عن الأماكن المُحببة لكما، فلا تختار مكان كنتم تفضلونه أو تذهبون له، اختار موقع محايد ليس له معنى خاص لأي منكما، حتى لا يصعب عليكما الأمر.


اختيار الوقت


ااحسن اختيار الوقت المناسب لك ولشريكك لتبليغه بهذا القرار، حتى تستطيع شرح وجهة نظرك، وإعطاءه الفرصة لتقبلها ومناقشتك بها.


انتهاء العلاقة


انهي العلاقة شخصيًا


حاول احترام شريك حتى آخر لحظة، فإذا تأكدت من شعورك لإنهاء العلاقة، لابد من الإبلاغ بهذا القرار وجهًا لوجه وبشكل شخصي.


فالوقت الوحيد المقبول لإنهاء العلاقة عبر الهاتف هو إذا كان الطرف الآخر بعيد عنك لمسافات طويلة وتعرف أنك لن تراه إلا بعد فترة طويلة.


اقرأ أيضًا..


ماتسبهاش وتجري.. 3 طرق للتعامل مع زوجتك المتطلبة


لأنها مش نهاية العالم والكون.. 5 نصائح للتخلص من آثار علاقة الحب الفاشلة