التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:35 ص , بتوقيت القاهرة

"Sia Furler".. من مغنية مغمورة حاولت الانتحار إلى أيقونة عالمية

صاحبة قصة نجاح مذهلة بعد سنوات من الاكتئاب والمعاناة، بدأت الغناء منذ أكثر من 20 عامًا، ولم تنجح أو يعرفها أحد إلا في آخر 5 سنوات من مشوارها الفني .


"سيا كيت إزابيل فورلر" أو "Sia Furler" مغنية بوب أسترالية، بدأت مسيرتها الفنية عام 1993، وغنت مع ديفيد جوتا أغنية "Titanium" و"She wolf"، ومع فلورايدا أغنية "Wild ones"، ومع مطرب الراب إمينيم أغنية "guts over fear".


كانت لفترة طويلة مغنية مغمورة لكثير من الناس، وربما لم تسمع عنها من قبل، أو حتى تلفت انتباهك فى المجلات الفنية أو مقاطع الفيديو، والأكثر غرابة أن كثيرا من الشباب والفتيات يعشقون أغانيها دون معرفتها، وحتى من حاول البحث عن صاحبة هذا الصوت العظيم، لم يستطع سوى الوصول إلى أغنيتين مصورتين فقط، وهما "Elastic Heart" و"Chandelier"، ولم تكن Sia هي من تظهر في تلك الكليبات.




عانت Sia Furler كثيرًا من الاكتئاب الشديد، والأمراض النفسية بعد موت صديقها وأقرب شخص إليها، وفكرت أكثر من مرة في الانتحار، آخرها عام 2010، قبل شهرتها الواسعة وغزو العالم بأغانيها بعد عام واحد، وكانت جادة جدا في الانتحار وكانت تتعاطى جرعات كبيرة من الهيروين، ولكن مكالمة هاتفية تلقتها قبل انتحارها بدقائق جعلتها تبتعد عن التفكير في الانتحار.


وخاضت Sia Furler برنامج إعادة تأهيل وتعافي من المخدرات ونجحت في التغلب على الإدمان، ورغم شهرتها الواسعة إلا أنها تحافظ جدا على خصوصيتها، وكانت تهاب مشكلات الشهرة، وبعد شفائها من إدمان المخدرات والكحوليات قررت العودة إلى الغناء، ولكن كاتبة وليست مغنية، وكتبت مايقرب من 73 أغنية لكبار المغنيين العالميين.


عملت Sia مع أكبر الأسماء في العالم، مثل سيلين ديون، وبيونسيه، وشاكيرا، وجينيفير لوبيز، وفلورايدا، وكاتي بيري، وريتا أورا ونيكي ماناج، وأجبرها الفنان الفرنسي الشهير ديفيد جيتا أن تعود للغناء من جديد بأغنية لها سجلها عام 2011، وحققت نجاحا ساحق، ودخلت ضمن أفضل 10 أغاني في الولايات المتحدة.


كسرت أغاني "Sia Furler" حاجز المليار و600 مليون مشاهدة، ومنهم أغنيتين تخطوا النصف مليار.


أعمالها ..


جميع اعمال Sia


غلاف ألبوم سيا السابع بعنوان ”This is Acting“christina-aguilera-siaسيا Sia و”Flo Rida“ألبوم سيا الأول بعنوان ”Only See“غلاف ألبوم سيا الثالث ”Colour The Small One“



اقرأ أيضا ..


"وجهان لعملة واحدة".. كيف تزرع التفاؤل لتشعر بالسعادة


"سمعت عنها قبل كده؟".. تعرف على فوائد وأضرار المياه القلوية