التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:07 م , بتوقيت القاهرة

بعد شكاوى بالجملة.. "أبل" تحقق في عيوب "آيفون 8"

كشفت مواقع تقنية، يوم الجمعة، أن شركة "أبل" الأمريكية شرعت في التحقيق بعدة تقارير واردة من اليابان وتايوان والولايات المتحدة، عن تعرض هاتف "آيفون 8" الجديد، لمشكلات فنية، من انفصال شاشته عن الجزء الخلفي، ومشاكل في الصوت، حسب "سكاي نيوز".


وقال موقع "بي سي ماج"، إن الشكوى الأولى وردت من تايوان، حيث زعم أحد المستهلكين أنه لاحظ شقوقًا في هاتفه حين كان يشحنه، وذلك بعد 5 أيام فقط من استخدامه.


وقال المستهلك إن تشقق الهاتف وقع بعد 3 دقائق فقط من شحنه، ونشر على موقع "ifeng" التايواني صورًا للجهاز وقد انفصلت الشاشة الأمامية جزئيًا عن القسم الخلفي.


أما التقرير الثاني، نقله موقع "9to5Mac" عن مستهلك ياباني، الذي نشر على حسابه في تويتر صورا لهاتف "آيفون 8"، وتعرض للمشكلة نفسها.


وقال إنه بعد أن ابتاع هاتف "آيفون 8"، فوجئ حين فتح العلبة بأن شاشة الجهاز الجديد منفصلة جزئيا عن الخلفية، ليعمد على أثر ذلك إلى التقاط صور ونشرها على "تويتر".


وقال موقع "بي سي ماج" إن المعلومات الأولية تشير إلى أن المشكلة ليست مرتبطة بالبطارية، بل بعيب خلال تجميع الهاتف على الأرجح، وتعرضه لحرارة عالية.


وبدأت "أبل" فعليا التحقيق لتبين سبب تعرض "آيفون 8" في تايوان للتفكك، الذي أضاف أنه في حال عدم ظهور حالات أخرى مماثلة، فإن الأمر يقتصر على خطأ بشري في أحد خطوط الإنتاج.


وكانت اعترفت شركة "أبل" أن عددا صغيرا من أجهزة "آيفون 8" الجديدة تعاني من مشكلة سمعية تخلق صوتًا غير معتاد أثناء المكالمات الهاتفية في بعض الأوقات، وتؤثر المشكلة على نماذج "آيفون 8" الجديدة التى طرحت للبيع في وقت سابق من هذا الشهر، وتم الإبلاغ عنها من قبل العديد من المستخدمين على منتديات الإنترنت مثل "ماكرومورس" ومنتدى دعم "أبل"، ووفقا لبعض التعليقات، تحدث المشكلة أثناء المكالمات الهاتفية العادية ومكالمات "فيس تايم"، وخاصة عند استخدام سماعة الأذن.


ويشير أحد المستخدمين إلى أن هذا الصوت يحدث بشكل متقطع، حيث إنه ظهر في مكالمة واحدة من أصل ثلاث مكالمات.


وأوضحت شركة أبل لموقع "تك انسايدر" الأمريكي أنها تدرك المشكلة التى تؤثر على العملاء فى عدد قليل من الحالات، وأضافت أن فريقها من المهندسين يعملون على الإصلاح، وسيتم التغلب على الأمر عند صدور التحديث الجديد للبرميجات.


وتعد مشكلة انفصال  الشاشة في هواتف "آيفون 8" هي ثالثت خلل يظهر داخل الأجهزة التي أطلقتها الشركة حديثًا، بعد مشكلة الصوت، وخلل في الإصدار الجديد من ساعة "أبل ووتش" 3 ظهر، داخل ميزة LET."


اقرأ أيضا ..


صور| بعد عملاقها الأخير.. تعرف على مراحل تطور "آيفون" عبر السنوات