التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

"شكري" للسفير الإيطالي: مصر ملتزمة باستكمال التحقيقات في قضية "ريجيني"

استقبل وزير الخارجية، سامح شكري، ظهر اليوم الخميس، السفير جامباولو كانتينى، سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة، في إطار استعادة إيطاليا لسفيرها بعد فترة من الغياب عن القاهرة.


وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أشار في بداية اللقاء لحرصه على استقبال سفير إيطاليا الجديد، تأكيدا لخصوصية العلاقات المصرية الإيطالية عبر التاريخ، والقواسم والمصالح المشتركة التي طالما جمعت البلدين، سواء في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري، أو التبادل الثقافي، أو التنسيق والتشاور المستمرين حول سبل تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط.


وجدد وزير الخارجية سامح شكري خلال اللقاء، تأكيد التزام مصر باستكمال التحقيقات الجارية في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجينى، بكل شفافية واهتمام، والتواصل المستمر مع الجانب الإيطالي.


من جانبه، أعرب السفير الإيطالي الجديد عن تقدير بلاده العميق للعلاقات مع مصر، وتطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة طفرة مهمة في التعاون بين البلدين في كل المجالات، فضلا عن زيادة وتيرة وحجم التنسيق بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


 وبدوره عقّب وزير الخارجية على ذلك، بأن تعزيز وتطوير العلاقات المصرية الإيطالية يعتبر هدفا مشتركا لحكومتي وشعبي البلدين، وأن سفير إيطاليا الجديد لدى مصر سيجد كل التعاون والترحيب من جانب كل مؤسسات الدولة المصرية خلال فترة عمله.


اقرأ أيضا..


عاجل| سامح شكري يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي