التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:38 م , بتوقيت القاهرة

بن زايد يدشن "أكاديمية أبوظبي" لتعزيز كفاءة القطاع الحكومي

بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تم خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات 2017، الإعلان عن إطلاق مشروع تأسيس أكاديمية أبوظبي الحكومية، والتي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز كفاءة القطاع الحكومي.


ويهدف إنشاء الأكاديمية إلى إعداد الكفاءات الحكومية القادرة والفعالة، وذلك عن طريق تطوير البرامج التدريبية لمنتسبي القطاع الحكومي في إمارة أبوظبي والإشراف عليها، حسبما أفادت وكالة انباء الإمارات الرسمية، وام.


وتتكون البرامج التدريبية من 4 مسارات - كليات أساسية؛ وهي المتطلبات العامة والمسار التخصصي والمسار المؤسسي والمسار القيادي الاستراتيجي، حيث يركز كل مسار على عدد من المهارات والمتطلبات التدريبية لتطوير وتعزيز الأداء الحكومي.


كما سيتم تطوير معايير تقييم موحدة للأداء بهدف تحديد المستويات المهنية والأكاديمية للموظفين، بما يتوافق مع كل من مراحل ومجالات العمل الحكومي.


وتسعى الأكاديمية إلى إرساء المبادئ الأساسية للارتقاء الوظيفي، وذلك من خلال استكمال الموظف كافة الدورات التدريبية وفقا لمستواه الوظيفي الحالي، والذي يتم تحديده بناءً على أدوات تقييم فجوة المهارات، وتقييم الأداء المؤسسي في الجهة التي يتبع لها.


وتضمنت توجيهات ولي عهد أبوظبي إشراك كافة الجهات الأكاديمية المعنية في أبوظبي من ناحية المناهج المتاحة والكوادر التعليمية والمرافق الأكاديمية لتنفيذ خطة التدريب الوظيفي في الإمارة.


جدير بالذكر أنه سيتم إطلاق برامج الأكاديمية في النصف الثاني من عام 2018 بالشراكة مع المؤسسات التعليمية في الإمارة والقطاع الخاص.


اقرأ أيضًا


هكذا علق ولي عهد أبوظبي على "يوم المرأة الإماراتية"