التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 02:36 ص , بتوقيت القاهرة

الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات تنطلق اليوم.. تعرف على أهم موضوعاتها

تنطلق الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء، وذلك بالعاصمة أبوظبي، لمناقشة الاستراتيجيات الوطنية المقرر إطلاقها، وكذلك المبادرات التي سيتم اتخاذها خلال العام الحالي.


الاجتماعات التي يترأسها حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، يعد بمثابة اللقاء الوطني الأكبر من نوعه، حيث سيشهد عقد أكثر من 30 اجتماعاً لفرق العمل الحكومية في مختلف القطاعات، لبحث القضايا الوطنية، وإطلاق الاستراتيجيات والمبادرات، التي تعزز النموذج التنموي للدولة، وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071.


يشارك في الاجتماعات حوالي 450 شخصية، من بينهم حكام الإمارات وأولياء العهود، بالإضافة إلى رؤساء المجالس التنفيذية في الإمارات، إلى جانب الوزراء ورؤساء الجهات الحكومية الاتحادية، وكذلك رؤساء الجهات الحكومية المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري عموم الجهات الاتحادية، ومديري عموم الجهات المحلية، والوكلاء المساعدين والمديرين التنفيذيين.


وسوف تناقش الاجتماعات عددا من الاستراتيجيات طويلة المدى، من بينها استراتيجية القوة الناعمة للإمارات، واستراتيجية الإمارات للتعليم العالي، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، واستراتيجية الإمارات للأمن المائي 2036، كما سيتم إطلاق 120 مبادرة وطنية في أكثر من 30 قطاعاً مشتركاً بين المستويين الاتحادي والمحلي.


كما تناقش الاجتماعات أيضا النتائج التي تحققت ضمن رؤية "الإمارات 2021"، التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في شتى المجالات، كما تهدف الاجتماعات إلى توفير منصة، هي الكبرى والأشمل من نوعها، تجمع بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لبحث التحديات التي تواجه مسيرة التنمية.


إقرأ أيضا


محمد بن راشد يشيد بالنمو الاقتصادي المصري