التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

لمحي من غير ما تجرحي.. 5 طرق لإنتقاد الزوج

الحياه الزوجية لا تخلو من المشاكل والخلافات الزوجية فهى عبارة عن علاقة بين الزوجين ولإختلاف الطباع تنشأ هذه المشكلات وعلى الطرفين النقاش فيها وحلها بدون تجريح أو إساءة للطرف الآخر لذا نقدم لكم 5 طرق لإنتقاد الزوج.


5 طرق لإنتقاد الزوج


1. الهدوء والإبتسامة:


عليكي أن تتحدي مع زوجك بمنتهى الهدوء عن الشئ الذي يزعجك ولا تنتقديه بطريقة سلبيه وإجعلي بينكما طريقة حوار مهذبة لا يهين فيها أياً منكم الطرف الآخر.


2. أسلوب الموعظة الأوامر:


لا تستخدمي معه أسلوب الموعظة والأوامر فهو ليس بطفل أمامك فعند إنتقادك له بالطبع ينتابه شعور بالصغر الضعف فلا تزيديه أنتي بإعطاء المواعظ والأوامر ولكن إستخدمي معه أسلوب النصحية المفيدة له.


لا تستعملي معه الاوامر والموعظة


3. المقارنة:


ولا نقصد هنا أن تقارنية بغير من البشر ولكن قارني تصرفاته والأشياء التي لا تعجبك بغيرها إذا قام بفعلها ونتيجتها إذا قام بها.


4. إختيار الوقت المناسب والإستئذان:


عليكي إختيار الوقت المناسب لإنتقاد زوجك فلا يكون غاضب ومتعصب من أمر لا وتوجهي له النقد لأن رده الفعل ستكون قاسية ولكن عليكي إختيار الوقت المناسب لإنتقادة وألا يكون أمام الأولاد، كما ينبغي عليكي أن تستأذنيه أنكي تريدي إنتقاده في شئ ما فإذا كان متعب ويريد تأجيل الحوار لوقت لاحق ما من مشكلة في هذا وإستجيبي لرغبته.


عليكي إختيار الوقت المناسب لإنتقاد الزوج


5. المجاملات:


إذا كنتي تريدين أن يتقبل زوجك نقدك له بصدر رحب لا تهاجميه ولكن لمحي له أن هذا الشئ يضايقك جداً فعله وأنكي تريدينه أن يتخلى عنه وإذكري إيجابياته والأشياء المفضلة به لديكي ومن ثم إذكري له الشئ التي تريدين تغيريه.


عليكي إستخدام المجاملة عند النقد


إقرأ أيضاً :


7 طرق للتعامل مع الزوج العصبي


عشان تظبط حياتك.. 5 طرق للتعامل مع الزوجة الغيورة