التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:52 م , بتوقيت القاهرة

تامر حبيب: الإنترنت الحل الأمثل لكل فنان لا يجد فرصة لعرض إبداعاته

المؤلف تامر حبيب
المؤلف تامر حبيب

قال المؤلف تامر حبيب، خلال ندوة ورشة طيارة، التي أقيمت اليوم الأحد بقاعة سينما أودي ماكس بالمركز الإعلامي بجامعة برلين الألمانية ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي: "بصراحة، أنا مقتنع شوية إن طريقة تقديم السيناريو للمشاهد  في حالة توجيهها أون لاين مش هتختلف كثير عن طريقة تقديمه مرئيا سواء من خلال  التليفزيون أو السينما ، لأن الوسيط اختلف، فكما قال المخرج عمرو سلامة، فطريقة الحكي هي من صراع وشخصيات وحلول". 


وأضاف "حبيب": "استخدام المحتوي الرقمي سواء في السينما أو الدراما أصبح في تطور مستمر، وسيزداد الأمر خلال السنوات القادمة، برأيي، المحتوي الرقمي فرصة لكل فنان شاب لا يجد منصة لعرض أو تبني أفكاره وأعماله الفنية، وهو فرصة لكل شخص عايز يتكلم بحرية أكثر، فالإنترنت حرية أكثر للشباب الذين يريدون تقديم اشكال مختلفة علشان يتعرفوا لدى الجمهور". 


 




"طيارة" هي ورشة عمل متكاملة تتيح للمواهب السينمائية الواعدة فرصة عرض أعمالهم على لجنة تحكيم خاصة تضم ستة أعضاء متخصصين ساهموا في تطوير ونهضة صناعة السينما في المنطقة.


وتقدم للمسابقة أكثر من 700 فكرة مشروع وتمت تصفيتها إلى خمسة فقط ستشارك في الورشة، حيث ستقوم اللجنة المشاركة بنقد وتقييم الأفكار المقدمة خلال الورشة التي ستمتد على مدار اليوم.