التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

السجيني: جلسة مناقشة البناء العشوائي "تاريخية"‎

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في ختام جلسة الاستماع التى عقدتها اللجنة اليوم، بشأن قضية البناء العشوائى وملف الأحوزة العمرانية والتعديات على الأراضى بأنواعها، أن اللجنة ستجمع كل الملاحظات والمقترحات والمحاور التى طرحت خلال الجلسة وسيتم التواصل مع الحكومة للتوافق على الحلول للتنفيذ على أرض الواقع.


ووصف الجلسة بأنها تاريخية، عقدت تحت عنوان كبير ومهم "التطوير المؤسسى لإعادة النسق العمرانى والحضارى للوحدات المحلية بالمحافظات"، مشددا على ضرورة أن تعقد الجهات التنفيذية والوزارات المعنية جلسات مشتركة لبحث هذا الملف ووضع الحلول اللازمة.


وأكد "السجينى"، دعم اللجنة لمقترح إنشاء شرطة متخصصة فى المحليات لتولى تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية وإزالة مخالفات البناء، مؤكدا للواء أشرف ربيع ممثل وزارة الداخلية، أن لجنة الإدارة المحلية طرحت مبادرة للمطالبة بزيادة موازنة وزارة الداخلية لزيادة ومضاعفة إمكانياتها للتعامل مع هذه الوقائع وتنفيذ مهامها.


وكان ممثل وزارة الداخلية، تحفظ على فكرة إنشاء شرطة متخصصة، مؤكدا أنه ليست تعنت، ولكن لأنه فى الواقع الشرطة تقوم بتنفيذ الإزالات بالفعل ويتم ذلك بالتنسيق الكامل بين المحافظ ومدير الأمن، ولكن تحتاج إلى دعم مادى كبير، وهو ما جعل رئيس اللجنة يؤكد على طلب اللجنة بزيادة موازنة الوزارة.


اقرأ أيضا..


فيديو| أبرزها تقسيم المقاطعات.. 4 إجراءات تخص النظام الانتخابي الألماني