التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

أحمد الوسيمي: نسبة المكونات المحلية في صناعة التكييف ارتفعت إلى 70%

قال أحمد الوسيمي رئيس شعبة التكييف والتبريد بغرفة القاهرة التجارية، إن عدد كبير من المصنعين اتجهوا للاستثمار في صناعة مستلزمات إنتاج التكييف، لافتا إلى أن اتجاه المستثمرين لصناعة مستلزمات تصنيع التكييف جاء بعد الارتفاع الكبير الذي حدث في الخامات المستوردة، مشيرا إلى التأثير الإيجابي لهذه الصناعة في تعظيم نسبة المكون المحلي من أجهزة التكييف ورفع هذه النسبة إلى 70% في بعض المصانع.


ولفت الوسيمي، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس" إلى أن صناعة التكييف صناعة تحتاج لاستثمارات كبيرة جدا ولا يقدر صغار المستثمرين على إنشاء مصنع للتكييف لكن اتجهوا لصناعة مدخلات الإنتاج.


وأشار رئيس شعبة التكييف والتبريد بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن مصانع التكييف أصبحت تصنع مدخلات الإنتاج بدلا من استيرادها، وكذلك المصانع الخاصة بالأدوات الكهربائية وسعت من حجم إنتاجها.


ومن جانبه، قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن المصانع المحلية تعمل على زيادة نسبة المنتج المحلي في صناعتها، لافتًا إلى أن الدولة تعمل حاليا على الحد من الاستيراد مما كان له تأثير كبير على ارتفاع أسعار السلع المستوردة، وكذلك الخامات المستخدمة في التصنيع مما شجع المصنعين على استبدال الخامات المستوردة ببدائل محلية.


وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن أعداد المصانع التي ترفع نسبة مدخلات الإنتاج المحلية في تزايد مستمر، لافتا إلى زيادة المكون المحلي في صناعة التكييف والأجهزة الكهربائية تجاوزت 65%، مشيرا إلى أن القطاع الواحد يعمل بشكل متكامل.


اقرأ أيضا:


شعبة التكييف: ركود المبيعات مع نهاية الموسم.. والتجار يلجأون للتخفيضات