التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

طفرة في صناعة الأدوات المنزلية.. ونسبة المكون المحلي تتجاوز الـ60%

تشهد صناعة الأدوات المنزلية طفرة واضحة بعد تجاوز نسبة المنتج المحلي 60%، واتجاه المصانع إلى الاعتماد على الخامات المحلية، واستبدال الخامات المستوردة ببدائل محلية وكذلك إنشاء عدد من المصانع لخدمة القطاع الصنعاعي بتوفير الخامات المحلية، ومستلزمات التصنيع.


وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن الصناعة المحلية تعمل على زيادة المكون المحلي في الصناعة، لافتًا إلى أن صناعة الأدوات المنزلية حققت طفرة في تعظيم المنتج المحلي لتصل نسبته إلى 60% بعد أن كانت لا تتجاوز 40% قبل تحرير سعر الصرف.


وأشار المهندس، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن المصانع المحلية تعمل على زيادة نسبة المنتج المحلي في صناعتها، لافتًا إلى أن الدولة تعمل حاليا على الحد من الاستيراد مما كان له تأثير كبير على ارتفاع أسعار السلع المستوردة، وكذلك الخامات المستخدمة في التصنيع مما شجع المصنعين على استبدال الخامات المستوردة ببدائل محلية.


كما أكد رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن أعداد المصانع التي ترفع نسبة مدخلات الإنتاج المحلية في تزايد مستمر، لافتا إلى زيادة المكون المحلي في صناعة التكييف والأجهزة الكهربائية لنسبة تجاوزت 65%، مشيرا إلى أن القطاع الواحد يعمل بشكل متكامل.


اقرأ أيضا: 


"الأدوات المنزلية": التكليف بمراقبة مستلزمات الإنتاج المستودة يوفر المليارات


"الأدوات المنزلية": قرار تشغيل المصانع غير المرخصة فرصة للتوسع