التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

اصبغي براحتك ومتخافيش.. 5 وصفات منزلية لتنعيم الشعر المصبوغ

صبغة الشعر على الرغم من أنها تعطي لونا جميلا وإشراقة للشعر إلا أنها تتسبب في تقصف الشعر وجفافه، لذا نقدم لكم اليوم 5 وصفات منزلية لتنعيم الشعر المصبوغ.


وصفات منزلية للعناية بالشعر المصبوغ


1. زيت الزيتون والزبادي:


قومي بوضع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على كوب زبادي وقومي بخلطهم جيداً وضعيهم على شعرك ودلكي بهم فروة الرأس جيداً وإتركيهم على شعرك لمدة ½ ساعة ثم قومي بشطفه جيداً بالماء الدافئ والشامبو.


زيت الزيتون والزبادي للعناية بالشعر المصبوغ


2. خليط الزيوت والمايونيز:


قومي بخلط ½ كوب من زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت الذرة، زيت الخروع مع 3 ملعقة كبيرة من المايونيز مع ¼ كوب من عصير الجرجيرقومي بوضعهم على شعرك لمدة ساعتين ثم قومي بغسله وشطفه بالماء الدافئ والشامبو.


3. النسكافية وعصير الليمون:


قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من النسكافية مع ¼ كوب عصير ليمون مع ¼ كوب نعناع مغلي مع صفار بيضتين وضعيهم على شعرك لمدة ½ ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.


النسكافية وعصير الليمون للشعر المصبوغ


4. البيض والزبادي:


قومي بخلط صفار بيضة مع 3 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة زبادي ثم قومي بوضعهم على شعرك لمدة ساعة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ والشامبو.


5. الموز والأفوكادو:


قومي بطحن حبه موز مع حبة أفوكادو وضيفي إليهم 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة زبادي ثم قومي بتدليك فروة رأسك جيداً بها وغطي شعرك بفوطة دافئة وإتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.


ماسك الموز والأفوكادو لترطيب الشعر المصبوغ


إقرأ أيضاً :


بدل الصبغة والحنة.. 7 وصفات منزلية لعلاج الشعر الأبيض


للحفاظ على جمالك.. 5 أسباب وراء تساقط الشعر يجب الابتعاد عنها