التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد مالك لـ"دوت فن": أنا اللي كلمت عمرو سلامة على "الشيخ جاكسون"

أحمد مالك
أحمد مالك

تصوير: أحمد هندي 


قال الفنان أحمد مالك، إن رأيه في الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي "مجروح"، لاسيما وأنه يشارك خلال فعالياته بفيلم "الشيخ جاكسون"، مضيفًا أن الدورة تتحدث عن نفسها، ولا تريد من أحد أن يشهد على جمالها.


وأعرب "مالك" - خلال تصريح خاص لـ"دوت فن" - عن سعادته بالتعاون مع المخرج عمرو سلامة لأول مرة، مؤكدا أنه هو  من بادر بعرض مشاركته في العمل بنفسه، قائلًا: "أول ما عرفت أنه بيحضر للفيلم روحت قولتله إيه النظام بقي؟".


وأشار إلى أنه توقع النجاح الساحق الذي حققه الفيلم بمهرجان "تورنتو "السينمائي، وكان على ثقة كبيرة بحصد ردود أفعال إيجابية، موضحا أنه يستعد خلال الفترة المقبلة لعمل فني جديد بعنوان "عيار ناري"، وسيشارك في البطولة كل من محمد فراج، وبشرى، ومن إخراج أحمد عبد الله.



وكان فيلم "شيخ جاكسون"، حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والذي نافس فيها الفيلم ضمن برنامج عروض خاصة، المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنويا، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، ومن المقرر أن ينطلق الفيلم في عرضه الأول بالقارة الأوروبية من خلال الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني.


IMG-20170923-WA0043


"شيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلام،ة الذي شارك في التأليف، بالتعاون مع عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، ودرة، وبسمة، ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركات The Producers وفيلم كلينك وiProductions، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركة Media Luna الألمانية.