التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

أنباء عن القبض على الداعية السعودي "المثير للجدل" محمد العريفي

تداول مغردون سعوديون، مساء السبت، أنباء عن القبض على الداعية السعودي المثير للجدل، محمد العريفي على موقع التدوينات القصيرة، "تويتر" من خلال هاشتاج تم إطلاقه في السعودية بعنوان "#اعتقال_محمد_العريفي".


وفي السياق ذاته، أكدت مصادر لـ "دوت خليج"، صحة ما تم تداوله بشأن القبض على الداعية السعودي. وذلك على غرار حملة التوقيف، مطلع الشهر الحالي، التي قام بها جهاز أمن الدولة السعودي لعدد من دعاة الفتنة والتحريض، وأشخاص طالما عرفوا بمواقفهم المناهضة للنظام السعودي، والسعي لشق الصف بين الأشقاء، داخل أراضي المملكة، ومن بينهم الداعيتين السعوديين عوض القرني، وسلمان العودة.


الجدير بالذكر أن العريفي دائماً ما يثير الجدل في الأوساط السعودية والخليجية بسبب علاقاته المشبوهة مع النظام القطري، ويأتي الدليل الأبرز عى ذلك، من خلال تغريدة للعريفي نهاية أغسطس الماضي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، يروج فيها لشركة "أضاحي الأمل"، والتي واضح من إعلانها، المرفق بتغريدته، أن شراءها يكون من خلال "فينانس بنك" التركي.


وبالبحث سرعان ما تدرك أن ذلك الأمر يُعد دعمًا مبطنًا من "العريفي" لقطر، ففي يونيو من العام الماضي، أعلنت مجموعة “QNB” المالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عن اكتمال عملية الاستحواذ على حصة نسبتها 99.81? من "فينانس بنك"، في إطار استراتيجيتها للتوسع الخارجي، بحسب موقعي "تركيا بوست" و"CNBC" عربية.


اقرأ أيضًا..


أضاحي الأمل.. كلمة السر في كشف علاقة "العريفي" بتنظيم الحمدين


«تجارة العريفي بالدين» تثير جدلا بين السعوديين عبر «تويتر»


هيئة كبار العلماء تعلن دعمها لقرارات إيقاف "القرني والعودة"