التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:28 م , بتوقيت القاهرة

جوارديولا يتغنى بنجم مانشستر سيتي

أكد مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أن تجاهل اسم مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو فيما يتعلق بالجوائز الشخصية، لا يمنعه من حجز مكانه في تاريخ النادي الإنجليزي.

ويقترب أجويرو من تحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في صفوف مانشستر سيتي، والمسجل باسم إريك بروك برصيد 177 هدفا، حيث أحرز حتى الآن 175 هدفا، في 259 مباراة منذ انتقاله للفريق عام 2011.

وقاد أجويرو مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الممتاز مرتين، لكنه لم يكن مرشحا على الإطلاق لجائزة لقب أفضل لاعب في العام.

واعتبر جوارديولا أن أجويرو يحظى بالاحترام والتقدير، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "إندبندنت": "أفضل جائزة يمكن أن تحصل عليها هي شعور زملائك بالمحبة تجاهك، وبأنك تقوم بمساعدتهم داخل الملعب، الاعتراف والتقدير من قبل الإعلام والجوائز أمر جيد لكنه شعور لا يدوم أكثر من 10 دقائق قبل أن يختفي".

وقال: "أعتقد  كل لاعب يملك مجالا للتحسن مع مرور السنوات لأنه يكتسب مزيدا من الخبرة، ويستطيع بالتالي أن يتعامل مع الظروف بشكل أفضل".

وأضاف: "حاولنا إقناعه بأن يكون فعالا من خلال أسلوب اللعب الذي نعتمده، وليس الاكتفاء بأن يكون مهاجما يسدد الكرة برأسه ويسجل الأهداف، بل القيام بالضغط على اللاعب المنافس من أجل استخلاص الكرة بأسرع وقت ممكن لكي نتمكن من القيام بهجمات مضادة".

وتابع: "أحب المهاجمين الذين يكونون جزء من اللعبة والأمر ينطبق على المدافعين، فأنا لا أطلب منهم الدفاع فقط بل المشاركة الفعالة أيضا في صناعة اللعب".

واعترف جوارديولا بأن أجويرو ليس من نوعية اللاعبين الذين يتدربون بحماس لكنه يكون دائما جاهز في موعد المباراة.