التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

أزمة بين "صحة أسوان" وأهالي السباعية لعدم قبول 90 طالبا بفصول التمريض

مع بداية العام الدراسي الجديد، نشبت أزمة ما بين أهالي مدينة السباعية غرب بمركز إدفو شمال محافظة أسوان الراغبين في إلحاق أبنائهم في فصول التمريض من جهة، وما بين مديرية الشئون الصحية بأسوان من جهة أخرى.


بداية يقول أشرف عبدالغني من أهالي مدينة السباعية إن أبنائهم الطلاب حصلوا على مجاميع مرتفعة في الشهادة الإعدادية ولديهم رغبة في الالتحاق بمدرسة التمريض بالسباعية أو إدفو، وأن الأهالي تواصلوا مع المسئولين وتقدم الكثير من الطلاب للمقابلة الشخصية، بالإضافة للاختبارات وتم قبول 119 طالبًا لائقين طبيًا ونفسيًا، ولكنهم فوجئوا بقبول 30 فقط رغم وجود فصول ومقاعد.


ويضيف: عبدالله  أحمد من الأهالي أن هناك عجزا صارخا في التمريض من الجنسين، مؤكدًا أن قبول 30 طالبًا بمدرسة التمريض في السباعية عدد محدود لا يلبي احتياجات شمال مركز إدفو فضلا عن أن هناك طلابًا من البصيلية والسباعية شرق والشراونة بخلاف مدينة السباعية ونواحيها يرغبون في الالتحاق بمدرسة التمريض مدينة السباعية وأغلبهم من الفائقين.


من جهته قال الدكتور إيهاب عماد وكيل وزارة الصحة بأسوان إنه تم اختيار أعلي المجاميع من الطلاب اللائقين المتقدمين للالتحاق بمدرسة التمريض حسب طاقة المدرسة.


وأوضح الدكتور إيهاب عماد بأن قرار محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى بفتح فصول جديدة للتمريض يأتى فى إطار سياسة المحافظة ووزارة الصحة بتخريج كوادر بشرية فى مجال التمريض من أجل رفع جودة الخدمات الطبية فى جميع أنحاء المحافظة.


 وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان أنه تم رفع عدد فصول التمريض من 28 فصل في العام السابق إلى 43 فصل دراسي بزيادة عدد 15 فصل في العام الحالي ليساهم ذلك فى زيادة عدد الطلاب إلى 1150 طالب وطالبة بدلاً من150 طالبه فقط في الأعوام السابقة.


اقرا أيضًا..


إصابة 7 أشخاص بعد انقلاب سيارة تقودها فتاة في أسوان