التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل 6 مدنيين باكستانيين بنيران هندية عبر الحدود بين البلدين

أعلن الجيش الباكستاني عن مقتل ستة مدنيين وجرح أكثر من عشرين آخرين بنيران القوات الهندية، في أحدث فصول أعمال العنف عبر الحدود بين القوتين النوويتين الجارتين.


وسجل إطلاق النار فى الساعات الأربع والعشرين الماضية قرب الحدود الفاصلة بين كشمير الهندية واقليم البنجاب الباكستاني، بحسب ما اعلن مسؤولون باكستانيون.


وكتب الجنرال آصف غفور المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية فى تغريدة على تويتر "الوحشية الهندية قتلت فى يوم السلام العالمى ستة شهداء باكستانيين ابرياء، وجرحت 26 على طول خط الحدود المعمول به (خط المراقبة) فى قطاع تشابار/هاربال/تشاروا".


وتزامن اطلاق النار مع حرب كلامية بين الجارين اللدودين فى مقر الامم المتحدة فى نيويورك.


ففى خطاب له امام الجمعية العامة للامم المتحدة هذا الاسبوع اتهم رئيس الوزراء الباكستانى شاهد خاقان عباسى الهند باستخدام "قوة مفرطة وعشوائية" فى منطقة كشمير المتنازع عليها، مطالبا بتحقيق دولي.


وردت الهند على الاتهامات الباكستانية، متهمة بدورها اسلام اباد بايواء متمردين وواصفة باكستان بانها "ارض الارهاب".


ومنطقة كشمير مقسمة عمليا منذ 1947 بين الهند وباكستان اللتين تتنازعان السيطرة على الاقليم. ونتج من النزاع تمرد انفصالى فى الجزء الذى تسيطر عليه الهند من كشمير.


ولاحقا أعلن الجيش الباكستانى ان اتصالا تم بين القادة العسكريين للبلدين وجرت مناقشة هذه المسألة.


وأورد بيان للجيش الباكستانى أن "مدير عام العمليات العسكرية طرح قضية الاستهداف المتعمد للمدنيين الباكستانيين المقيمين بجوار الخط الحدودي".


واضاف البيان ان الجيش الباكستانى عبّر لمدير عام العمليات العسكرية الهندية عن عزمه على ضمان أمن شعبه، وانه سيستمر باتخاذ الاجراءات الضرورية لردع اى عدوان فى المستقبل.


اقرأ أيضاً :


مقتل 6 مدنيين وإصابة 30 في قصف متبادل عبر حدود باكستان والهند


باكستان تعلن تأييدها لأي مبادرة تهدف إلى دعم المسلمين الروهينجا


باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها برصاص هندي