التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بـ"إفيهات" لا تنسى.. يوسف عيد فنان كبير في دور صغير

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2014، أحد أبرز نجوم الكوميديا المصرية وهو الفنان يوسف عيد، ورغم صغر مساحة الأدوار التي كان يشارك بها في الأعمال الفنية، فقد استطاع أن يترك بصمة في تلك الأفلام من خلال تلك الأدوار.


ويرصد "دوت فن" أبرز الأفيهات الكوميدية للراحل يوسف عيد في الأفلام:


يعد فيلم "الناظر" أكبر مثال على ذلك، فعندما يتم ذكر اسم الفيلم يتذكر الجميع مدرس الرياضيات زكريا الدرديري الذي لا يستطيع نطق اسمه بشكل صحيح، ويعاني من ضعف شخصيته مع التلاميذ، بجانب استغلاله من إدارة المدرسة لتدريس مادة اللغة الفرنسية، ليشتهر بجملته: "زكريا الدرديري مدرس رياضيات وفرنساوي لغاية ما يجيبوا مدرس فرنساوي".



والمثير في فيلم "الناظر" أنه يتم استغلاله في تدريس مادة ثالثة وهي التاريخ بجانب الرياضيات والفرنساوي، رغم ضعف شخصيته وانخفاض المستوى التعليمي بالمدرسة.



ورغم ظهوره بمشهد واحد فقط لا تتعد مدته نصف الدقيقة في فيلم "التجربة الدنماركية" من خلال شخصية أحد معجبين نيكول ساب، بغنائه الموال الشهير "ياحلو يلي العسل سايل من الشفة"، فقد لاقى المشهد قبولاً كبيرًا من المشاهدين.



ويكرر عيد تجربة غناء المواويل مع الزعيم عادل أمام مرة أخرى في فيلم "بوبوس" من خلال مشهد صغير جمعه بعادل إمام ويسرا، قدم به موال كوميدي بعنوان "شبابيك".



ومع إشتهار عيد بغناء المواويل الكوميدية، قررت إحدى الشركات التجارية استغلال موهبته في أحد الإعلانات التجارية التي جمعته بالفنان كريم عبدالعزيز، والذي اشتهر من خلاله بجملته الشهيرة "أضرب كمان وكمان هطلعلك في كل مكان" .



وظهر عيد في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" بأحد أبرز أدواره الكوميدية وهو شخصية وكيل المدرسة الذي يضحك على أي شيء رغم صعوبة الموقف، ليرد عليه ناظر المدرسة "أنت بتضحك على أيه" .



وقبل رحيله بشهرين، قدم عيد شخصية المطرب العالمي بوب مارلي في فيلم "الحرب العالمية الثالثة" بعد أن أضاف إلى الشخصية بصمته الخاصة وهي بجعله المطرب العالمي مدمن للحشيش بجانب غناؤه الموواويل الشعبية بطريقة الكوميدية .



أقرأ أيضا..


خاص| طارق الشناوي يكشف أسباب ابتعاد شركات الإنتاج عن الأعمال الدينية التاريخية


"الشيماء" و"الرسالة".. أفلام دينية تناولت هجرة الرسول