التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:08 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قال نواب البرلمان عن انضمام الفرقاطة "الفاتح" للقوات البحرية؟

ثمن عدد من أعضاء مجلس النواب، إصرار القوات المسلحة المصرية على التطور والحداتة ومواكبة العصر الحديث من خلال رفع كفاءة الأفرع بالأسلحة الحديثة المتطورة، والتي كان آخرها الفرقاطة "الفاتح" من طراز "جوويند" والتي انضمت إلى القوات البحرية المصرية صباح اليوم الجمعة، مؤكدين أن قوة مصر فى الجيش المصري، خاصة في ظل الأزمات والمؤامرات التي تحيط بالمنطقة العربية.


أشاد ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى، بالفرقاطة "الفاتح"، من طراز «جوويند» والتي سلمتها فرنسا للقوات المسلحة المصرية اليوم، الجمعة، في احتفالية كبرى تعد واحدة من 4 فرقاطات يتم بناؤها وصنعها حاليًا، لتعزيز قدرات الجيش المصري، مؤكدًا أن هذه الصفقة تمثل إضافة جديدة وقفزة كبيرة للكفاءة القتالية للقوات البحرية المصرية.


القوات المسلحة تواكب التكنولوجيا العالمية بـ"الفاتح"


وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي لائتلاف دعم مصر وعضو مجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجحت في تحديث القوات المسلحة بأحدث المعدات التكنولوجية الحديثة من خلال التنوع فى تسليحها، مؤكدًا أن قواتنا المسلحة المصرية الباسلة تعد فخرا لمصر والدول العربية.


وأضاف حسب الله، في بيان له اليوم، أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية الأمن القومي المصري والعربي، إضافة إلى دورها البطولي في مكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله والحفاظ على الحدود المصرية، إضافة إلى دورها الكبير في تعزيز قدرات الاقتصاد المصري والتنمية الشاملة والمشاركة في إنجازات المشروعات القومية العملاقة في جميع أنحاء مصر.


المؤامرات بالمنطقة تلزم الجيش بدوام التطور


وقال النائب يحيى كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن استلام مصر فرقاطة "الفاتح" من فرنسا يؤكد أن الدولة تحرص على تحديث القوات المسلحة ورفع الكفاءة القتالية لجنودها وضباطها في جميع الأسلحة، سواء المدرعات أو القوات البحرية، وتعمل على اقتناء التسليح المتنوع من الدول المختلفة ونحرص على تنويع مصادر السلاح.


وأضاف كدواني، أن فرقاطة الفاتح ستضيف كفاءة قتالية للقوات البحرية وستجعل قواتنا المسلحة جاهزة لأي ظرف طارئ قد يهدد الأمن القومى المصري والعربى.


فيما أكد اللواء يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن تسلّم مصر للفرقاطة "الفاتح" فرنسية الصنع تعد تعزيزًا كبيرًا للأسطول البحري المصري، بعد أن تسلمت القاهرة خلال الفترة الماضية، الغواصة الألمانية، إلى جانب حاملات الطائرات الفرنسية "الميسترال".


وأضاف، في تصريحات، اليوم الجمعة، أن حرص الرئيس السيسي على تحديث الجيش والأسطول الحربي تحديدًا، يأتي في ظل محاربة الدولة المصرية للعناصر الإرهابية على كل المستويات، بجانب تأمين الحدود البحرية، لافتًا إلى أن الفرقاطة تمتلك من التكنولوجيا ما يؤهلها لأن تكون إضافة هائلة لإمكانيات القوات البحرية.


وأوضح أن "الفاتح" تدعم حماية الأمن القومي، وقادرة على ا?بحار لمسافة 4 آلاف ميل، وتصل إزاحتها الكلية إلى 2540 طنًّا، ولها القدرة على تنفيذ جميع المهامّ القتالية بالبحر.