التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور| موافقة أمنية باستقبال متحف السويس القومي للجمهور ليلا

قررت إدارة متحف السويس القومي، استقبال المتحف للجمهور ليلًا كل خميس، بأسعار مخفضة للمواطنين والطلاب بالمحافظة.


وقال علاء عبدالعاطي، مدير متحف السويس، إنه تم الحصول على الموافقة الأمنية من مديرية أمن السويس بالسماح باستقبال الجمهور ليلًا بالمتحف مساء كل خميس، وتقرر أن تكون الأسعار الخاصة بالدخول للمتحف هي 15 جنيهًا للفرد و7 جنيهات ونصف للطالب.


وأكد عبدالعاطي، أن متحف السويس يحتوي على 8 قاعات رئيسية تتحدث عن قناة السويس القديمة وتاريخها، والقناة القديمة أول من فكر في إنشائها هو سنوسرت الثالث كان من خامس فراعنة الأسرة الثانية عشر، وهي القناة التي ربطت بين البحر الأحمر والمتوسط عن طريق نهر النيل.


وأشار علاء، إلى أنه من أهم القاعات في متحف السويس هي قاعة التعدين التي تكشف كيف كان يتم استخلاص النحاس من جبال العين السخنة والذي يربط المقتنيات الموجودة بالمتحف بموقع العين السخنة الأثري المكتشف وكيف كان يتم استخراج النحاس من هذا الموقع الأثري والذي يحتوي على تفاصيل كاملة.


وأكد علاء عبد العاطي، أن السويس مرورا عبر الزمن تنقسم الي مرور السويس بفترة العصر الفرعوني ثم الروماني وفترة اليونانية والبطالمة وصولا الي العصر الإسلامي، وتوجد برديات هامة جدا هنا في متحف السويس، وبالمتحف1228 قطعة أثرية غير الموجودة بالمخازن تتحدث عن اثار السويس وتاريخها الكبير.


 


 محمل الحاج بالمتحف المتحف يضم قطع اثار نادرة أثار السويس قطع فخار أثريقطع أثرية نادرة بالمتحفقطع أثري تحكي تاريخ السويس