التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

بث مباشر| مصر تتسلم أول فرقاطة شبحية طراز "جوويند" من فرنسا

تقدم "دوت مصر" البث المباشر لمراسم استلام القوات البحرية المصرية أول فرقاطة شبحية من طراز "جوويند " بميناء لوريون الفرنسي.


وتتسلم بعد قليل، القوات البحرية المصرية أول فرقاطة شبحية من طراز "جوويند" بميناء لوريون الفرنسى، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، والذى يرفع العلم المصري على  "سجم الفاتح" إيذانًا بدخولها الخدمة للقوات المسلحة، حيث يتم إذاعة مراسم رفع العلم المصري على الوحدة الشبحية الجديدة على الهواء مباشرة من دولة فرنسا على شاشات التليفزيون المصري، وعدد من القنوات الفضائية .


الوحدة الشبحية الجديدة تمثل إضافة نوعية كبيرة لقواتنا البحرية، ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري، ويبلغ طولها 103 أمتار، وقادرة على الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحرى بسرعة تصل إلى 25 عقدة، وهى الأولى من أصل 4 وحدات شبحية تم التعاقد على بنائها للخدمة بالأسطول البحري المصري.


كما سيتم بناء باقي الوحدات الشبحية بشركة ترسانة الإسكندرية بسواعد وعقول مصرية بالتعاون مع فرنسا، حيث تعزز الوحدات الشبحية الجديدة من قدرة البحرية المصرية على تحقيق الأمن البحري، وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين المتوسط والأحمر .


 



اقرأ أيضًا:


الفرقاطة الكورفيت.. تكنولوجيا جديدة تنضم للبحرية المصرية