التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

أبطال إفريقيا| فيديو وصور- كيف يتأهل الأهلي من رادس في 3 خطوات؟

يلتقي غدا، السبت، فريق الأهلي، بنظيره الترجي التونسي، على الملعب الأولمبي برادس، في إطار الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


مباراة الذهاب صعبت المهمة على المارد الأحمر، لاسيما وأن اللقاء انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، الأمر الذي يصعب المهمة على أبناء الجزيرة.


رغم صعوبة المهمة، ونتيجة لقاء الذهاب التي خيبت آمال جماهير الفريق الأحمر، إلا أن الأهلي له ذكريات سعيدة على ملعب "رادس" معقل الفريق التونسي.


الأهلي في مباراة الذهاب أضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بأن تحقق له نتيجة إيجابية، تجعله يذهب إلى رادس وفي جعبته بطاقة التأهل إلى الدور التالي.


على الرغم من قوة الفريق التونسي، إلا أن الترجي يواجه العديد من المشاكل في الدفاع، الأمر الذي ظهر جليا في لقاء الذهاب، وأهدى للمارد الأحمر العديد من الفرص السهلة، ولكن ضاعت بسبب التسرع من جانب وليد أزارو، وخلال السطور المقبلة، نكشف لكم نقاط ضعف أبناء المدرب فوزي البنزرتي، وكيفية استغلال الأهلي لها من أجل خطف بطاقة التأهل من تونس.


معز بن شريفية فى حراسة المرمى، إيهاب المباركى، خليل شمام، شمس الدين الذوادى، على المشانى، فرانك كوم، فوسينى كوليبالى، الفرجانى ساسى، غيلان الشعلالى، أنيس البدرى، طه الخنيسى


مغامرة فاشلة


خلال لقاء الذهاب، اعتمد فوزي البنزرتي، المدير الفني للترجي، على مصيدة التسلل بشكل واضح، طوال الـ90 دقيقة، ولكن دفاع الفريق التونسي، لم ينجح في تطبيقها بشكل صحيح، الأمر الذي كاد أن يكلفه الكثير، ولكن رعونة مهاجم الأهلي وليد أزارو أمام المرمى،  وقفت عائقا أمام طموحات الفريق الأحمر.


في بداية اللقاء، استغل أزارو فشل دفاع الترجي في تطبيق مصيدة التسلل مرتين، ونجح في الانفراد بمعز بن شريفية حارس مرمى الفريق التونسي، ولكنه بغرابة شديدة، أضاع كل الفرص التي سنحت له رغم سهولتها.


الصحف التونسية حذرت فوزي البنزرتي من الاعتماد على تلك الطريقة في مباراة العودة، لاسيما وأن حسام البدري مدرب الأهلي، سيستغل أي خطأ لدفاعات الفريق التونسي من أجل التسجيل في شباك حارس مرمى الترجي.


مصيدة التسلل


فشل دفاع الترجي في تطبيق مصيدة التسلل وفرص وليد أزارو الضائعة



كوليبالي


التشكيلة المتوقعة للفريق التونسي شهدت تواجد فوسيني كوليبالي في خط الوسط، الذي يعد قوة كبيرة بالنسبة لفوزي البنزرتي، لاسيما وأن اللاعب قادر على توزيع اللعب بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى مهاراته الرائعة التي يستعرضها خلال المباريات الحاسمة.


كوليبالي يعد العنصر الأقوى في تشكيلة الترجي، مع طه ياسين الخنيسي مهاجم الفريق التونسي، الذي سجل هدف التعادل في لقاء الذهاب، ولكن إذا نجح أبناء الجزيرة في إيقاف كوليبالي، سيصعب المهمة على هجوم "شيخ الأندية التونسية"، خاصة أن فوسيني هو الذي يربط بين وسط وهجوم "المكشخين".



حماس جماهيري


بالطبع ملعب رادس من أصعب الملاعب التي يمكن اللعب عليها، خاصة أن مباراة العودة ستشهد حضور أكثر من 40 ألف متفرج، من أجل دعم الفريق التونسي.


هدف مبكر للترجي سيقضي على طموحات الأحمر، لذلك يتوجب على أبناء الجزيرة امتصاص حماس الجمهور في البداية، والحرص على نقل الكرة دون الاهتمام بالضغط الجماهيري.


التشكيلة المتوقعة للترجي


حراسة المرمى: معز بن شريفية


خط الدفاع:  إيهاب المباركى، خليل شمام، شمس الدين الذوادى، على المشانى، فرانك كوم.


خط الوسط: فوسينى كوليبالى، الفرجانى ساسى، غيلان الشعلالى.


خط الهجوم: أنيس البدرى، طه ياسين الخنيسى