التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:17 م , بتوقيت القاهرة

انخفاض أسعار الأسمنت اليوم الجمعة.. الطن يتراجع 10 جنيهات

شهدت أسعار الأسمنت اليوم انخفاضا،بعد انخفاض أسعاره بداية هذا الأسبوع، وتراجع أسعارها خلال الفترة الأخيرة، في ظل تراجع سعر الدولار، وتوجد حالة من التراجع في البناء من قبل المقبلين على بناء أو تشطيب الشقق السكنية الخاصة بهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء وارتفاع أسعار الحديد، وكلها أدت إلى تراجع حجم المبيعات.


ويقدم "دوت مصر" أسعار الأسمنت في السوق المصرية، اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017، وهي سعر المصنع غير شامل تكلفة النقل.


إليكم أسعار الأسمنت اليوم:


- سعر طن الأسمنت بشركة "صناعات مواد البناء والتعمير" 733 جنيهًا.


- سعر طن الأسمنت بشركة "أسمنت حلوان" 738 جنيهًا.


- سعر طن الأسمنت بشركة "السويس للأسمنت" 738 جنيهًا.


- سعر طن الأسمنت بشركة "لافارج للأسمنت المخصوص" 745 جنيهًا.


- سعر طن الأسمنت للشركة العربية للأسمنت "منتج المسلح" 773 جنيهًا.


- سعر طن الأسمنت "أسيك المنيا.. منتج أسيك" 755 جنيهًا.


- سعر طن الأسمنت "العريش.. منتج العسكري" 733 جنيهًا.


- سعر طن الأسمنت السويدي 770 جنيهًا.


سعر أسمنت المهندس 813 جنيهًا.


السبب في ارتفاع أسعار الأسمنت


وتتأثر أسـعار الأسمنت تحديدًا بقيمة الجنيه المصري أمام العملات الأخرى وخصوصًا الدولار الأمريكي الذي ارتفع سعره مقابل الجنيه بشكل كبير، بعد تحرير العملة المصرية بالبنوك، وبالتالي ترتفع أسعار تمليك وإيجار العقارات بشكل مبالغ فيه، وهو ما كان عليه الحال خلال الفترة الأخيرة؛ حيث شهد سوق العقارات زيادة كبيرة وصلت لأكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.


وتسيطر على أسعار الأسمنت خلال هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار والتذبذب، فتشهد سلسلة من الانخفاضات لفترة، ثم تليها فترة ترتفع فيها أسعار الأسمنت بشكل تدريجي، ويكون فارق سعر الارتفاع نحو خمسة جنيهات للطن.


تأثير ارتفاع أسعار الأسمنت في العقارات


كما شهدت مبيعات العقارات إقبالًا على شرائها من قبل الأجانب والمصريين، على الرغم من ارتفاع أسعارها بشكل واضح خاصة في ظل تحرير سعر الصرف، وذلك لانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأخرى ما شجعهم على الشراء خاصة في ظل مقارنة أسعار الشقق بعملات هذه الدول، وقرار التعويم ساهم في رواج حركة البيع والشراء الوحدات السكنية لمختلف الفئات، لكن على المستوى المحلي تراجع حجم مبيعات العقارات خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار العقارات، والتي نتجت عن ارتفاع أسعار مواد البناء.


واستمرار ارتفاع أسعار العقارات جاء عقب رفع الفائدة داخل البنوك، وهو ما أثر في تباطؤ حركة البيع والشراء، ووصف المطورون العقاريون هذا التراجع بأنه أمر طبيعي ولن يؤثر في القطاع لفترة كبيرة.


اقرأ أسعار مواد البناء أمس


تراجع أسعار الأسمنت .. والطن بـ800 جنيه


أسعار الطوب.. الأسمنتي بـ4750 جنيها