التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:40 م , بتوقيت القاهرة

أسعار اللحوم اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017

شهدت أسعار اللحوم اليوم الجمعة، استقرارًا خلال الفترة الحالية، في ظل تراجع الإقبال على شرائها؛ نتيجة لارتفاع أسعارها خلال الفترة الأخيرة.


ويقدم "دوت بيزنس"، أسعار اللحوم في الأسواق، اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017.


إليكم أسعار اللحوم اليوم:


سعر الكندوز يتراوح بين 150 و170 جنيهًا للكيلو.


سعر البتلو يتراوح من 180 إلى 200 جنيه.


سعر الضأن من 135 إلى 150 جنيهًا للكيلو.


سعر اللحم الجاموسي يتراوح من 150 إلى 160 جنيهًا.


سعر اللحم الجملي من 120 إلى 130 جنيهًا.


سعر اللحم البرازيلي من 75 إلى 80 جنيهًا للكيلو.


سعر اللحم السوداني من 75 إلى 80 جنيهًا.


سعر اللحم الهندي 75 جنيهًا.


سعر الضأن المستورد يتراوح من 60 إلى 80 جنيهًا.


سعر الكبدة المجمدة 30 جنيهًا.


سعر الكبدة البلدي 150 جنيهًا.


السبب في ارتفاع أسعار اللحوم


يرجع ارتفاع أسعار اللحوم نتيجة لقلة المعروض منها بالأسواق، كذلك لارتفاع تكلفة إنتاج اللحوم، والتي تعتمد على الأعلاف والأمصال المستوردة للاعتماد على الدولار، وتولي الدولة خلال الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا بمشروعات الثروة الحيوانية، لتوفير حاجة المستهلك من اللحوم وبأسعار مناسبة.


واللحوم الحمراء لها عدد كبير من الفوائد، والعناصر المهمة لجسم الإنسان لتقوية جهاز المناعة في الجسم، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساعد في نمو العظام بالصورة السليمة، وهي تنظم أيضًا عملية نقل الأكسجين في الدم، وتقلل التوتر، وتعطي الجسم الشعور بالطاقة.


واللحمة تحافظ على الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم، وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الحديد، وهي تحمي الجسم من مشكلة تكون الحصوات في المسالك البولية، وتساعد بناء أنسجة الجسم، لكونها تحتوي على كمية عالية من البروتينات، وتحمي الجسم من الإصابة بنزلاء البرد والأمراض الفيروسية، وتخفض نسبة الكولسترول في الجسم، فهي تحتوي على حامض الستياريك وحامض الأوليك وتقوي الذاكرة، نتيجة لاحتوائها على فيتامين B12 وأوميجا 3 المهم في نمو المخ.


وتساهم اللحوم في بناء الأسنان؛ نظرًا لاحتوائها على فيتامين D الذي يزيد امتصاص الجسم للكالسيوم، والتي تقاوم مرض السرطان، خاصة سرطان القولون؛ لأنها تحتوي على معدن السيلينيوم، وتمنع تخثر الدم ما يزيد من قوة الجسم وقدرته على مقاومة الأمراض.


اقرأ أيضًا ..


أسعار الخضروات.. الطماطم بـ8 جنيهات


أسعار الفاكهة.. و "العنب" بـ8 جنيهات