التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يؤكد لنظيره العراقي حرص مصر على وحدة واستقرار العراق

أكد وزير الخارجية سامح شكري وقوف مصر وتضامنها الكامل مع العراق، معربًا عن قلق مصر البالغ تجاه التداعيات المحتملة لاستفتاء كردستان، مشددًا على حرص مصر على وحدة واستقرار العراق الشقيق وعلى استمرار رابطة الأخوة التي تجمع كافة أطياف الشعب العراقي.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير، أمس الخميس، مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليًا في نيويورك.


وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - في بيان صحفى - بأن الوزير شكري أكد على دعم مصر الكامل للعراق في حربها ضد الإرهاب وتنظيم داعش، على ضوء بدء القوات العراقية في تطهير مدينة "الحويجة"، مشددًا على اهتمامها بالمشاركة في بناء قدرات الجيش والشرطة العراقيين، بالإضافة إلى جهود إعمار المدن والمناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الجعفري ثمن المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، معربًا عن تطلعه لأن تشهد العلاقات المصرية العراقية مزيدًا من التعاون في مختلف المجالات، مشيدًا بالدور المصري الداعم والمساند للعراق في كافة المراحل.


من جانبه، أكد وزير الخارجية على حرص مصر على تعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، كما ناقش الوزيران عددًا من الملفات الخاصة بالعراق على جدول أعمال مجلس الأمن، فضلًا عن التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.


اقرأ أيضًا:


سامح شكري: منتدى الحضارات نموذجا للتعايش السلمي ومد جسور التواصل‎


تفاصيل لقاء شكري بنظيره المغربي في نيويورك