التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

أكبر شركة إدارة أصول بالعالم: قيمة سندات مصر جيدة والحكومة جادة في الإصلاح

قال عامر بسات، العضو المنتدب، ومدير محفظة الأوراق المالية في الأسواق الناشئة لشركة "بلاك روك"، أكبر مدير للأصول حول العالم، إن قيمة السندات في الأسواق الناشئة جيدة، خاصة في مصر التي تنفذ برنامج إصلاح اقتصادي.


وأضاف بسات - فى تصريح نشرته وكالة "بلومبرج" المعنية بالشأن الاقتصادي العالمي اليوم الخميس - قائلًا: "مصر تمر بتغييرات جذرية كجزء من برنامج صندوق النقد الدولى، وتقدم قيمة أساسية جيدة للعوائد التى تحصل عليها"، مشير إلى أنه حريص على متابعة السندات الدولية والمحلية بمصر.


ونقلت بلومبرج عن وزير المالية عمرو الجارحى قوله إنه من المتوقع أن توافق الحكومة على خطة لبيع سندات دولية بقيمة 1.5 مليار يورو "1.8 مليار دولار" قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل.


وأوضح "بسات" أن سبب تراجع متوسط سعر الفائدة على السندات عبر الأسواق النامية إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2013 هو أسعار الفائدة شبه الصفرية وبرامج شراء السندات فى الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن صحة الاقتصاد العالمى أفضل من ذى قبل.


يذكر أن مجلس الاحتياطى الفيدرالى قد أعلن أمس الأربعاء، عن نيته لتقليص حيازته النقدية من الأوراق المالية البالغة 4.5 تريليون دولار، كما سيعمل البنك المركزى الأوروبى على إبطاء وتيرة مشتريات الديون.


اقرأ أيضا..


شركة إماراتية تسعى لجذب استثمارات بـ300 مليون دولار لمصر آخر 2018