التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:09 م , بتوقيت القاهرة

شركة إماراتية تسعى لجذب استثمارات بـ300 مليون دولار لمصر آخر 2018

أعلنت شركة وصاية للاستثمار وإدارة المخاطر الإماراتية إطلاق نشاطها في مصر بهدف جذب الاستثمارات الإماراتية والخليجية إلى السوق المصرية والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمارات الوافدة الى مصر، مؤكدة أنها تستهدف جلب استثمارات بقيمة 300 مليون دولار بما يعادل أكثر من مليار درهم إلى السوق المصرية.


وقال ناصر بن أحمد النعيمي رئيس مجلس إدارة وصاية للاستثمار في مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن إطلاق نشاط الشركة في مصر إن وصاية لديها قائمة من المستثمرين من دولة الإمارات ودول خليجية يرغبون فى الاستثمار في مصر في مشروعات عدة في مجالات العقارات والمقاولات والصحة والزراعة والمشروعات الصناعية وستبدأ خلال أيام قليلة لقاء مسؤولين حكوميين مصريين من اجل الاتفاق على تلك المشروعات.


وأضاف أن الشركة تقوم بتقديم خدمات دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات وإدارة المشروعات والأصول العقارية والمخاطر وتقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين في كافة النواحى المالية والقانونية والاستشارية وذلك بالتعاون مع شركاء استراتيجيين مصريين.


وأشار النعيمي إلى أن الشركة تستهدف أيضا العمل على تنشيط حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات من خلال تسهيل دخول البضائع والمنتجات المصرية خاصة الزراعية الى السوق الإماراتية، معتبرا أن حجم صادرات مصر لدولة الإمارات هزيل للغاية مقارنة بالعلاقات الجيدة بين البلدين، لافتا إلى بدء فتح قنوات تواصل بين الشركات المصرية ونظيرتها في الإمارات وكذلك على الصعيد الحكومى بهدف توسيع قاعدة النشاط التجاري بين البلدين.


من جانبه، قال أحمد بن سالم الحميري نائب رئيس شركة وصاية للاستثمار الإماراتية، إن المستثمرين الإماراتيين لمسوا خلال الفترة الماضية الاهتمام الكبير والخاص الذي توليه الحكومة المصرية بالاستثمارات الإماراتية والعمل على تذليل كافة العقبات أمامها وهو ما شجع الشركة لبدء نشاطها في مصر سعيا لجذب مزيد من المستثمرين الى السوق المصرية.


وقام مسؤولو شركة وصايا على هامش المؤتمر بتوقيع عدة اتفاقيات شراكة استراتيجية مع شركات مصرية في مجالات العقارات والإسكان والسياحة والتقييم العقاري.


اقرأ أيضا..


اتفاق مصري إماراتي لتنفيذ مشروع ضخم في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة