التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:50 م , بتوقيت القاهرة

السعودية ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات بدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة

واصل لاعبو المنتخبات السعودية حصد الميداليات في خامس أيام دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية، التي تحتضنها العاصمة التركمانية عشق آباد، بعد أن أحرزوا ثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) اليوم الأربعاء ،ليرتفع بذلك رصيد المملكة إلى 6 ميداليات بواقع ذهبيتان و3 فضيات وبرونزية.


وجاءت ذهبية اليوم عبر محمد القريع، لاعب ألعاب القوى الذي فاز بمسابقة السباعي بعد منافسة قوية مع خصمه التايلاندي سينجوكان سوتياك، والتي استمرت إلى آخر منافسة منها، حيث تألق القريع في المنافسات الثلاث الأخيرة (سباق 60 مترا حواجز، القفز بالزانة، وسباق 1000 متر) تصدر على إثرها جدول الترتيب برصيد (5343 نقطة) فيما جاء التايلاندي ثانيا برصيد (5332 نقطة) محققا الميدالية الفضية، ثم مواطنه ميبونيا اديساك الذي حقق الميدالية البرونزية برصيد (5018) نقطة. وجاءت الميدالية الثانية للسعودية عن طريق العداء محمد شاوين، الذي نال فضية سباق 1500م بزمن ثلاث دقائق و 65ر49 ثانية خلف الهندي ساروج كومار الذي فاز بالذهبية، في حين نال العراقي عدنان المنتفاجي البرونزية.


وأضاف لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال محمود الحميد البرونزية الأولى والميدالية السادسة للسعودية، بعد أن حل ثالثاً في منافسات وزن 69 كجم حيث جمع 307 نقطة، فيما ذهبت الذهبية للصيني دينبج شيوي برصيد 327 نقطة، والفضية للأوزبكي يوكوبوف دوشن برصيد 316 نقطة. من جهة أخرى، اختتمت اليوم أعمال الجمعية العمومية الـ 36 للمجلس الأولمبي الآسيوي، التي عقدت على هامش الدورة في عشق آباد، برئاسة رئيس المجلس الشيخ أحمد الفهد الصباح وحضور نائب رئيس الوفد السعودي المشارك بالدورة الأمير خالد بن بندر ورؤساء الوفود المشاركة.


واطلعت الجمعية على تقرير اللجنة العليا واللجان الفرعية المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي ستستضيفها جاكرتا منتصف العام المقبل، إضافة إلى مناقشة آخر مستجدات أولمبياد طوكيو 2020م ودورة الألعاب الأسيوية التاسعة عشر التي ستقام عام 2022 في هاونجو بالصين. وعقد الأمير خالد بن بندر عدة لقاءات ثنائية على هامش أعمال الجمعية مع نائب مدير عام اللجنة الأولمبية الدولية السيد بيري ميرو، ومدير المجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم، ورئيس اللجنة الأولمبية اليابانية تسونيكازو تاكيدا.