التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:27 ص , بتوقيت القاهرة

4 ماسكات تجعل شعرك يبدو مختلفاً

يقوم الفرد دائما بلأهتمام بشعرة والعمل على تغيير ستايلاته دائما ولكن قد يجد فى معظم الأحيان أنه أصيب بالتقصف أو التجعد، لذلك نقدم لك اليوم وصفات ماسكات للتعمل على تنعيم الشعر والحفاظ عليه.


العسل


ماسك العسل


العسل الابيض فوائده لا تعد و لا تحصي وأستخدامه فى الشعر يكسبه النعومة المطلوبة وذلك عن طريق ترطيب الشعر أولاً ثم وضع كمية من العسل عليه وتركه حتى يصل الى الجذور وتركه لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء الفاتر لتحصل على أفضل النتائج.


الموز


الموز


يمكنك صنع ماسك خاص بالشعر من خلال هرس موزة مع ملعقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون ووضعهما على الشعر بعد ترطيبة حيث يجب أن تقوم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة 10 دقائق وتركه لمدة 30 دقيقة على شعرك بعد تغطيته.


زيت جوز الهند


زيت جوز الهند


يعد زيت جوز الهند من الزيت التى تعمل على تقوية بصيلة الشعر وفروته ايضاً، ولذلك فهو يساعد على أكساب الشعر النعومة واللمعان المطلوب و ذلك عن طريق وضع زيت جوز الهند مع ملعقتين من العسل الأبيض واتركهما على حمام ماء دافئ ثم ضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة وأغسل شعرك بماء دافئ.


ذبدة الشيا


ذبدة الشيا


من المعروف أن ذبدة الشيا تعمل على أعطاء بصيلة الشعر اللمعان والقوة و النعومة المطلوبة، ولذلك  فيمكنك أستخدامها وذلك عن طريق وضع القليل منها على الشعر وتدليكه جيدا و تركله لمدة ساعة لتحصل على أفضل النتائج.